فلسطينيات

إعلام العدو بدأ بالترويج للانتخابات الثالثة

بدأ إعلام العدو يروّج لانتخابات ثالثة للكنيست تزامنًا مع تكليف رئيس حزب “أزرق أبيض” بني غانتس بتأليف الحكومة، إذ نشرت القناة “13” الإسرائيلية استطلاع رأي يظهر أن “أزرق أبيض” سيحصل على 34 مقعدا في حال حصلت انتخابات ثالثة للكنيست، فيما سيحصل حزب “الليكود” على 33 مقعدا.

وبحسب القناة، أشار الاستطلاع الى ان القائمة المشتركة ستحل في المرتبة الثالثة وستحافظ على تمثيلها البرلماني بـ 13 مقعدًا، في حين سيحصل حزب “يسرائيل بيتينا” برئاسة أفيغدور ليبرمان على 8 مقاعد، علما بأنه حصل في الانتخابات الأخيرة على 9 مقاعد.

في المقابل، سينخفض تمثيل الأحزاب الحريدية بواقع 7 مقاعد لـ”شاي”، ومثلها 7 لـ”يهدوت هتوراه”، فيما سيحصل تحالف أحزاب اليمين (“البيت اليهودي” و”الاتحاد القومي” من دون حزب “اليمين الجديد” الذي يضم الوزيرين السابقين، “أييليت شاكيد” و”نفتالي بينيت” على 5 مقاعد، كما سيحصل حزب “العمل” بالشراكة مع “غيشر” على 5 مقاعد.

وأوضح الاستطلاع ان 37% من الجمهور يقول إن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو يجب ان يتحمل المسؤولية اذا ذهبت كيانه إلى انتخابات للمرة الثالثة، مضيفا ان “21% يعتقدون بأن رئيس حزب “أزرق ابيض” بني غانتس، هو المتهم بهذا الوضع، فيما 30% يعتقد بأن المسؤولية يتحملاها غانتس ونتنياهو.

وحول خليفة نتنياهو لرئاسة “الليكود”، أوضح الاستطلاع أن 28% من الجمهور يؤيد وصول الوزير السابق جدعون ساعر إلى هذا المنصب، بينما حصل رئيس بلدية القدس نير بركات على 14% من تأييد الجمهور، فيما حصل رئيس الكنيست يولي أدلشتاين على 7%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *