أخبار محليةالمكتبة الثقافيةانشطة ومواقفاهم الاخبار

عميد كلية الاعلام في جامعة الجنان عبر إذاعة التوحيد ” وعد بلفور يجب مواجهة تداعياته استراتيجياً

استضاف الاعلامي عماد العيسى في برنامجه ساعة حوار عبر اثير اذاعة التوحيد الاسلامي ، عميد كلية الاعلام في جامعة الجنان الدكتور رامز طنبور .

الدكتور رامز طنبور أكد أن الظروف الحالية وما نعانيه على مستوى العالم العربي والاسلامي من تداعيات وعد بلفور ، فكل مشاكل المنطقة مرتبطة بوجود هذا العدو الصهيوني .
ودعا العميد طنبور الى ضرورة الاضاءة تربويا واعلاميا على وعد بلفور بالحد الادنى سنويا، خاصة وان الاجيال الصاعدة لا تعمل تفاصيل هذه القضية التي آلت بنا الى التخلف والانحطاط الذي نعيشه في حين ان الكيان الاسرائيلي دولة عصرية ومتقدمة .
واعتبر طنبور أن قضية فلسطين هي قضية كل حر في العالم ، وبناء الاسرة في الناحية الانسانية يقتضي ان تطرح احقية هذا الشعب بارضه ، وان نصير الى انزال القضية الفلسطينية منزلها الصحيح، علما ان هناك توجهات غربية لتعديل المناهج وتدخّل بالقانون والاقتصاد وبالتربية وحتى في اطار حذف بعض الايات القرآنية في بلادنا العربية والحكومات تستجيب وللاسف .
طنبور حمل الدول العربية مسؤولية التخلي عن فلسطين وملاحقة الثوار، مؤكدا أن المطلوب المواجهة باسلوب استراتيجي كما كان المسار الغربي تاريخيا ومبرمجا اقتصاديا واعلاميا ، وان يكون هناك رؤية عميقة في التعاطي مع موضوع فلسطين ووعد بلفور من خلال الوعي والحوار ومن خلال الاعلام البديل كوسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن المجمعوات النقابية والحزبية التي يجب ان تحمل هذه القضية التي هي قضية حق مرتبطة بصميم العقيدة .
وختم ” كلما خبتت القضية الفلسطينية في اذهان الناس يعود حدث معين لإشعال هذه الجذوة ، فهي قضية مجمع عليها وهي راسخة في وجدان الناس وفي قلوبهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *