الموسوعة العسكرية

وزير الدفاع الأمريكي: الصين تصدر طائرات فتاكة بدون طيار إلى الشرق الأوسط

حذر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر من مخاطر الصين على الولايات المتحدة وقدرتها على المنافسة للهيمنة العالمية في الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تحركها لتصدير طائرات عسكرية بدون طيار إلى الشرق الأوسط، والتي يمكن أن تقوم “بضربات مميتة”.

وقال إسبر، الذي كان يتحدث في مؤتمر الذكاء الاصطناعي للجنة الأمن القومي في واشنطن، إن بكين “أوضحت بجلاء أنها تنوي أن تكون قائدة للعالم بحلول عام 2030”.

وكشف إسبر أن الحكومة الصينية تقوم بتصدير بعض الطائرات الجوية العسكرية الأكثر تطوراً إلى الشرق الأوسط، مؤكداً أنها تستعد لتصدير طائرات بدون طيار من الجيل التالي.

وأضاف أن الصين تعلن عندما تقوم ببيع الطائرات أنها قادرة على التحكم الذاتي الكامل، وتنفيذ ضربات قاتلة.

ومضى قائلاً: “تسعى الصين إلى القفز على أمريكا عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الحالية وتحويل الحرب إلى مختلف المجالات، بما في ذلك الفضاء الخارجي والفضاء الإلكتروني، ولكن البلاد تريد ايضاً نشر تكنولوجيا جديدة لتعزيز قبضتها الاستبدادية على شعبها”.

وقال رئيس البنتاغون إن كل الدلائل تشير إلى بناء دولة مراقبة في القرن الحادي والعشرين تهدف إلى فرض الرقابة على الكلام وحرمان حقوق الإنسان الأساسية على نطاق غير مسبوق، مشيراً إلى استخدامها المراقبة لقمع أكثر من مليون مسلم من الإيغور.

 

Department of Defense 🇺🇸

@DeptofDefense
LIVE: Defense Secretary Dr. Mark T. Esper speaks at the #NSCAI @AiCommission conference in Washington. https://www.pscp.tv/w/cJHLvzY2OTY0OTN8MXlOR2FwUHdMcVhLangeiw4Ag9RM2MO7lWwA8Agfy7VGCPHSvpJOhVEWnHpR …

U.S. Dept of Defense @DeptofDefense
LIVE: Defense Secretary Dr. Mark T. Esper speaks at the #NSCAI @AiCommission conference in Washington.

pscp.tv

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *