الموسوعة العسكرية

إيران تدشن خطًا لانتاج سلاح الدفاع الجوي الليزري

أعلن نائب وزير الدفاع الإيراني، العميد قاسم تقي زادة، السبت، عن تدشين خط لانتاج سلاح الدفاع الجوي الليزري.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين، السبت، على هامش ملتقى احياء ذكرى شهداء القوة الجوفضائية للحرس الثوري، تحدث العميد تقي زادة عن الانجازات الجديدة في مجال صواريخ كروز، قائلا” اننا لدينا الان مشروع لزيادة مدى ودقة صواريخ كروز عبر استخدام نظام خرائط رقمي، حيث سيتم في القريب العاجل الانتهاء من مرحلة اختباره”.

وأشار تقي زادة إلى أن معظم الجهود في مجال الصواريخ الباليستية “أرض – أرض” منصبة على جعل جميع هذه الصواريخ بالغة الدقة، وهو الجهد الاكبر الذي نقوم به حاليا وقد شارف على نهايته.

نائب وزير الدفاع الإيراني أضاف “نستخدم أكثر أنواع التكنولوجيا تطورا في العالم للمشاريع الأخرى، لذلك فإن إيران تعد من الدول الخمس الأولى المتفوقة في العالم في مجال الصواريخ”.

وحول سلاح الدفاع الجوي الليزري، قال العميد تقي زادة، توصلنا إلى تكنولوجيا الدفاع الجوي الليزري في مجال تدمير الأشياء الصغيرة الطائرة والكوادكوبترات، حيث تم الانتهاء من الاختبارات البحثية لهذا السلاح وتدشين خط إنتاجه.

وختم تقي زادة مشيرا إلى المستجدات المتعلقة بالمقاتلة “قاهر”، قائلا إن هذه المقاتلة أجرت اختباراتها الأولية وهي جاهزة لاجتياز الاختبارات اللاحقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *