أخبار دولية

وزير الداخلية التركي: أكثر من 368 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم

أعلن وزير الداخلية التركي ​سليمان صويلو​، أن “368 ألف و217 لاجئا ​سوريا​ عادوا إلى بلادهم من ​تركيا​، بفضل تطهير مناطقهم من ​الإرهاب​ خلال السنوات القليلة الماضية”، مشيراً إلى أن “تركيا تحارب بمفردها تنظيمات إرهابية مثل “بي كا كا/ ي ب ك”، و “داعش” و”منظمة ​فتح الله غولن​”، في المنطقة”.

ولفت إلى أن “تركيا تمكنت من تحييد 363 إرهابياً خلال 2019 بفضل إحداثيات ورصد طائرات بدون طيار تركية”، مشيراً إلى أنه “بفضل إحداثيات ورصد طائرات تركية بدون طيار، تمكنت قواتنا من تحييد إجمالي 1144 إرهابيا منذ 2017”.

وأشار إلى أن “​القوات التركية​ تمكنت من تحييد121 إرهابياً لغاية الآن في إطار العمليات التي جرت على 6 مراحل داخل الأراضي التركية، مشيرا إلى أنه تم تدمير 229 ومغارة ومخبئ للإرهابيين”، مبيناً أن “عدد الإرهابيين من منظمة “بي كا كا” الذين سلموا أنفسهم خلال الأشهر العشرة من العام الجاري بلغ 289 إرهابياً”.

وأوضح أن “عدد إرهابيي “بي كا كا” داخل الأراضي التركية تراجع بشكل كبير حيث بقي منهم حوالي 550 عنصراً فقط لغاية الشهر الحالي”، لافتاً إلى أن “إجمالي إرهابيي داعش الذين تم تحييدهم خلال الفترة ما بين 2016 -2019 داخل الأراضي التركية بلغ 1058 عنصراً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *