أخبار دوليةالمكتبة الثقافية

عنصر في سلاح الجو السعودي يقتل 3 في قاعدة عسكرية في فلوريدا

قتلَ عنصر من السلاح الجوي السعودي أرسلته بلاده للتدريب في أمريكا، ثلاثة أشخاص في قاعدة جوية ـ بحرية في ولاية فلوريدا، قبل أن يُقتل هو نفسه، بعد السيطرة عليه.

وقال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس خلال مؤتمر صحافي، «أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الشخص، وهو أجنبي، وعنصر في سلاح الجو السعودي، وكان يتدرب على أرضنا وارتكب هذا» .

تمت تصفيته بعد السيطرة عليه… والملك سلمان يعزي ترامب ويصف الهجوم بـ«الهمجي»

وحسب قائد شرطة المديـــنة، ديفـــيد مورغان، فإن إطلاق النار داخل القاعـــدة العســـكرية أسفر عن «4 قتلى بيــــنهم المهاجم، و7 مصابـــين بينـــهم الضابطان اللذان سارعا للســـيطرة على المهاجـــم».
وجاء في تغريدة للقوات البحرية عبر تويتر نشرتها شبكة «أن بي سي نيوز»: «لقي مطلق النار حتفه، وتم تأكيد مقتل شخص آخر، وتم نقل عدد غير معلوم من الجرحى إلى مستشفيات محلية». وقال بيان لمستشفى «بابتيست هيلث كير» القريب إنه استقبل ثمانية مصابين. ولم تتبين حالاتهم على الفور.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تحدث مع العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، الذي قدم تعازيه لضحايا الهجوم على القاعدة البحرية في فلوريدا. وبين ترامب أن العاهل السعودي وصف الهجوم بـ«الهمجي».
وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس عبر تغريدة على موقع «توتير»: «شعرت بالحزن لسماع خبر إطلاق النار المريع على القاعــــدة البحرية الجوية بينساكولا. نصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم ونشيد بالمستجيبين الأوائل على عملهم السريع في القضاء على مطلق النار والحصول على قاعدة للسلامة». وتضم القاعدة 16 ألف عسكري وأكثر من 7 آلاف و400 مدني.
وتعتبر مركز تدريب أول لطياري البحرية، وتعرف بأنها «مهد طيران سلاح البحرية»، كما أنها تستقبل طلابا من كافة أنحاء العالم.
ويعد إطلاق النار في فلوريدا، الثاني خلال هذا الأسبوع الذي يقع في قاعدة عسكرية.
والأربعاء، قتل 3 أشخاص بينهم المهاجم في إطلاق نار وقع بقاعدة «بيرل هاربر» العسكرية الأمريكية في ولاية هاواي، وتبين لاحقا أنّ المهاجم هو عنصر في البحرية الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *