المكتبة الثقافيةاهم الاخبارفلسطينيات

هنية: القائد سليماني هو شهيد القدس

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية خلال تشييع الشهيد الفريق قاسم سليماني ورفاقه في طهران، ان الشهيد سليماني قدم لفلسطين والمقاومة ما وصلت إليه من قوة واقتدار، مشددا على ان “مشروع المقاومة على أرض فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني لن ينكسر ولن يضعف وسيستمر حتى دحر المحتلين، والاغتيالات تزيدنا إصراراً على تحرير فلسطين والقدس”.

وقال هنية: “أتينا من فلسطين لنقدم التعازي الى سماحة القائد السيد علي خامنئي والجمهورية الإسلامية بشهادة الفريق سليماني”، مضيفاً أن “روح الاجرام الأميركية هي التي أعطت الغطاء للجرائم الاسرائيلية في فلسطين وخارجها”.

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن “الشهيد القائد سليماني الذي ضحى من أجل فلسطين وشعبها هو شهيد القدس”، موضحا أن “المقاومة التي انتصرت في غزة ولبنان ستنتصر في مواجهة المشروع الصهيوني”.

واعتبر هنية أن جريمة اغتيال الفريق سليماني تعبّر عن روح البلطجة والعنجهية والاجرام للولايات المتحدة.

هذا ووصل هنية على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الحركة فجر اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، ويضم الوفد صالح العاروري نائب رئيس الحركة وعضوي المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وعدد آخر من قيادات الحركة.

وهاتف هنية أمس الأحد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مباركا باستشهاد الفريق قاسم سليماني ورفاقه، مشيدا بدور الشهيد في دعم المقاومة والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *