أخبار دولية

أمريكا تدرس قطع ربع مليار دولار عن العراق

وكالات: كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس خفض المساعدات العسكرية للعراق، في حال مضت حكومة بغداد في تهديداتها بطرد القوات الأمريكية من البلاد. وقالت الصحيفة، الأربعاء، إن وزارتي الخارجية والدفاع «البنتاغون» تناقشان خيارات لاقتطاع محتمل بقيمة 250 مليون دولار من المساعدات العسكرية للعراق، وهي أموال أقرها الكونغرس بالفعل.

المتظاهرون يرفضون دعوة الصدر للتظاهر ضد واشنطن

وأضافت أن الوزارتين تعيدان النظر في مجموعة واسعة من المساعدات الاقتصادية والعسكرية الأخرى التي لم يُلتزم بها بعد، إذا نفذت بغداد تهديداتها بطرد خمسة آلاف و300 جندي أمريكي، كما تظهر رسائل بريد إلكتروني اطلعت عليها الصحيفة.
ووفقا للصحيفة، تشير رسائل البريد الإلكتروني إلى أن مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية يعمل على اقتطاع أموال المساعدات البالغة قيمتها 250 مليون دولار في إطار برنامج التمويل العسكري الأمريكي للعراق للعام المالي الحالي.
ويخطط المكتب أيضا لسؤال مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض حول إمكانية إلغاء طلب بقيمة 100 مليون دولار للعام المالي 2021 «بالنظر إلى الأوضاع السياسية الحالية على الأرض»، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني.
وورد في إحدى رسائل البريد الإلكتروني: «هذا لا يمنع الكونغرس من مواصلة النظر في المساعدات الخارجية في حال تغير الوضع بالعراق» .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *