فلسطينيات

ليبرمان يهاجم نتنياهو بشدة: لا يوجد أيّ ضمّ

هاجم رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان أمس رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشدة قائلًا: “لن يكون هناك أي ضم، يوجد هناك خطة لنتنياهو لاقامة دولة فلسطينية والتي يتستر عليها بكل أنواع الكلمات”، حسب تعبيره.

وخلال مقابلة مع موقع “يديعوت أحرونوت”، اتهم ليبرمان نتنياهو بإخفاء معلومات عن الخطة عن رئيسي هيئة الأركان والشاباك، وبأنه سيقوم بالخطوة وحده بدون وزارة الخارجية والجيش.

وفي تعليقه على الانتقادات الشديدة التي وجهها رئيس إدارة مجلس المستوطنات دافيد لحياني الذي رأى أن “صفقة القرن تثبت ان ترامب ليس صديقا لـ”إسرائيل”” وإدانة نتنياهو لها، قال ليبرمان إن “ترامب صديق كبير لـ”اسرائيل”، ولا يوجد مكان للادعاءات ضده، كل ادعاءاتي ضد نتنياهو”، وأردف “يجب الإدراك أن نتنياهو، كما دائمًا، يلعب لعبة مزدوجة.. لا داعي ان ننتظر من ترامب ان يقول لنا كل ما نريد سماعه، في حينه نقل مناحيم بيغن السيادة على هضبة الجولان في يوم واحد. نتنياهو يثرثر عن القضية منذ 14 شهرا دون القيام باية خطوة عملية”، وأضاف “نتنياهو يقوم بشكل فعلي ببناء دولة فلسطينية، ليس فقط بالتصريحات. وهو سيقوم بتسليم السلطة 70 بالمئة من أراضي الضفة الغربية التي تحت السيطرة الاسرائيلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *