أخبار محلية

نقابة أطباء الأسنان: استهداف العدو للدكتور حسين انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني

أعلنت نقابة أطباء الأسنان في لبنان – بيروت استنكارها الشديد واستهجانها المطلق للجريمة النكراء التي استهدفت الدكتور علي حمود حسين من قبل العدو الصهيوني أثناء تأدية واجبه الإنساني.

ورأت أنَّ هذا الاعتداء يرقى ليكون جريمة حرب موثقة وانتهاكًا صارخًا وصريحًا لنصوص القانون الدولي الإنساني.

وعليه، طالبت النقابة وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية ووزارة الصحة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الجهاز الطبي والإسعافي وإدانة التعرض لجميع أفراده.

ووجهت نداءً عاجلًا ومباشرًا إلى المنظمات الدولية المعنية للخروج عن صمتهم وإدانة العدوان وجرائمه.

وأعلنت نقابة أطباء الأسنان في لبنان تضامنها الكامل والدائم مع الدكتور حسين وعائلته، متمنيةً له الشفاء العاجل، مؤكدةً أنَّ الجسم الطبي والنقابي لن يثنيه هذا الاعتداء عن مواصلة أداء رسالته الإنسانية على كامل الأراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى