اهم الاخبارفلسطينيات

الملفّ النووي محور مباحثات الأمريكيين والصهاينة اليوم

نقل موقع “والا” عن ثلاثة موظفين صهاينة أن الولايات المتحدة وكيان العدو يجريان اليوم الثلاثاء جولة ثانية من المباحثات “الاستراتيجية” حول الموضوع الإيراني، مشيرًا الى أن المباحثات ستجري على خلفية المباحثات النووية في فيينا، وحادث منشأة نطنز النووية والتوتر في المنطقة.

وبحسب الموقع، يرأس الجانب الأميركي خلال المحادثات مستشار الأمن القومي للرئيس جو بايدن، جيك ساليفان، في حين يرأس الجانب “الاسرائيلي” مستشار الأمن القومي مائير بن شابات، وسينضم إليهما ممثلون من وزارات الخارجية والأمن والاستخبارات من كلا الجانبين.

الموظفون الصهاينة قالوا للموقع “بعد جولة المباحثات الأولى، التي تركزت على عرض صورة استخبارية للطرفين حول النووي الإيراني، جولة ستركز المباحثات الحالية على النشاطات الإيرانية في المنطقة، في سوريا، العراق، لبنان واليمن، بالإضافة إلى قضية “التصعيد في الصراع” البحري بين “إسرائيل” وإيران.

ومن المتوقع أيضاً أن يناقش الطرفان المباحثات النووية التي ستُستأنف في فيينا الأربعاء بين ممثلي إيران والقوى الدولية.

وتعقد الجولة الثانية من المحادثات اليوم في ظلّ عدم رضا واشنطن عن عمليات “إسرائيل” الأخيرة التي من غير الواضح مدى تنسيقها مع الولايات المتحدة، بعد أن أبعدت إدارة بايدن نفسها عن حادثة نطنز، على حدّ تعبير موقع “والاه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *