أخبار محليةالمكتبة الثقافيةانشطة ومواقفاهم الاخبار

ممثِّـل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، إحسان عطايا:” ما يحصل في القدس فرصة لتمدّد فتيل الانتفاضة

استضاف الإعلامي عماد العيسى في برنامج ساعة حوار عبر إذاعة التوحيد الإسلامي ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان الأستاذ إحسان عطايا.
عطايا أكد أن الانتخابات تأجَّلت، بعد تعذر حصولها في القدس وهذا كان متوقعاً، لافتاً إلى أن الانتخابات ليست حاجة فلسطينية بالدرجة الأولى وليست مطلوبة من السُّلطة حتّى، وانما إجراء هذا الاستحقاق هو رغبة دولية ليكون هناك حكومة واحدة في غزة ورام الله، معتبراً أن الهدف البعيد هو إعادة الفلسطينيين والصهاينة إلى طاولة الحوار.
وأشار عطايا إلى أن لدى نتنياهو إرادة تأجيل هذه الانتخابات والعدو الصهيوني لن يسمح بانتخابات في القدس ، والتأجيل مستمر بانتظار إخراج ما وبكل الاحوال كانت الانتخابات برأينا ستؤدي إلى مزيد من الانقسام وليس إلى توحيد الفلسطينيين من جديد .
وشدَّد عطايا موجِّهاً التحية للشعب المقدسي مسلمين ومسيحيين، على أن ما يحصل اليوم في القدس هو فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني في أن يمتدَّ فتيل هذه الانتفاضة الى المدن والمناطق الفلسطينية المحتلة، ليكون في كل بقعة يتواجد فيها شعبنا، وعندها سيستنهض الشعب الفلسطيني في كل مكان ومعه كل الشعوب العربية الحرة وكل أحرار العالم، وستنشأ حركة تضامن ومساندة عظيمة، وغزة ستكون رصيداً قوياً يضمن عدم تغوُّل هذا العدوِّ باتجاه أبناء فلسطين، وبالتالي عدم تماديه باتجاه الفلسطيني المنتفض في أرضه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *