أخبار محليةاهم الاخبار

وزير الصحة: التلقيح سيشمل 200 ألف شخص أسبوعياً بدءًا من حزيران

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن أن الوزارة ستعتمد وابتداء من أول حزيران، آلية تلقيح تشمل مائتي ألف شخص أسبوعياً، بناءً على تسلمها كميّة وافرة من اللقاحات من بينها مليونا لقاح فايزر في شهري حزيران وتموز المقبلين.

وخلال اجتماع لفريق عمل الوزارة خصص لمتابعة المسار التنفيذي للخطة الوطنية للتلقيح، وتم في خلاله إقرار تدابير لتفادي ما تم تسجيله من ثغرات في الفترة الماضية وتتبع بعض التجاوزات في عدد من مراكز التلقيح، أكد الوزير حسن أنه “تسهيلاً لأمور مرضى السرطان وغسيل الكلى الذين يعالجون على نفقة وزارة الصحة العامة، سترسل لهم الوزارة دعوات تلقائية للتلقيح إنطلاقًا من ملفاتهم الموثقة لديها دون تكبيدهم عناء الحضور إلى الوزارة للتبليغ عن حالاتهم الخاصة”.

أما بالنسبة إلى الحالات الخاصة الأخرى، فقد تمّ تكليف اللجنة الصحية المركزية دراسة مجمل الملفات لتسريع البت بها، علمًا أنّ الحالات التي تستدعي ذلك مفصلة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة. وبات على المواطنين وجوب تقديم هذه الطلبات في مبنيي وزارة الصحة في بئر حسن ورأس النبع وليس من خلال “الإيميل”، من دون أن يتكبدوا عناء الحصول على تقرير طبي بل الإكتفاء بإظهار تحاليل مخبرية قديمة أو صورًا شعاعية قديمة.

ولفت الوزير حسن إلى العمل على رفع القدرة على استيعاب المزيد من إتصالات المواطنين للإستفسار في شأن اللقاح، بعد الضغط على الخط الساخن 1214، وفي ضوء ذلك، تمت إضافة رقم خلية الأزمة للدخول إلى المستشفيات 01832700 إلى خدمة الإستفسارات في شأن اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *