أخبار محليةاهم الاخبارصحة

ماراتون “فايزر”.. تنظيم جيّد وإقبال لافت من المواطنين

شهدت مناطق البقاع إقبالا شديدا على لقاح فايزر، واحتشد مئات المواطنين أمام مركز التلقيح في مستشفى الياس الهراوي الحكومي في زحلة وبعلبك الحكومي واتحادات البلديات منذ السادسة صباحاً، وترافق ذلك مع مستوى تنظيم جيد داخل المراكز وخارجها.

مسؤولة التنظيم في مركز الياس الهراوي الحكومي، السيدة ربيعة سيدي، توقعت أن يصل عدد الملقحين في نهاية هذا النهار إلى 2000 شخص.

وفي بعلبك تجاوز عدد الملقحين بأقل من ساعة واحدة مع بدء عمليات التلقيح صباحا الأربعين ممن تجاوزت أعمارهم الستين عاما، كما شهد مستشفى بعلبك الحكومي زحمة على طالب اللقاح.
وكان من بين الذين تلقوا اللقاح في اتحاد بلديات بعلبك المطران حنا رحمة راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية.

ماراتون “فايزر”.. تنظيم جيّد وإقبال لافت من المواطنين

كذلك انطلق الماراتون في مستشفى مشغرة الحكومي ومستشفى راشيا الحكومي، وسط إقبال كبير من أبناء المنطقة ممن أعمارهم ستين وما فوق.

وكان لافتًا التنظيم المميز الذي يبدأ باستقبال الأهالي وتسجيل أسمائهم بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود، وقد بشّرت الأعداد بمشاركة واسعة من الفئة المستهدفة.

ويصل الراغب بتلقي اللقاح فيتم استقباله وتسجيل إسمه ويتلقى مساعدة في التسجيل عبر المنصة، لينتقل إلى الغرف المخصصة لأخذ اللقاح، واستراحة إلزامية مدة ربع ساعة قبل المغادرة.

ويستمر الماراتون حتى الساعة السابعة مساء.

وفي مستشفى الهرمل الحكومي انطلق ماراتون لقاح فايزر منذ الصباح الباكر، وشهد المستشفى إقبالا جيدا للمواطنين لأخذ اللقاح من الهرمل والمناطق المحيطة ومن مختلف الجنسيات من المسجلين على المنصات الخاصة به أو الراغبين بأخذ اللقاح ممن هم فوق الستين عاما.

واستتفر الجهاز الطبي والتمريضي في المستشفى بمشاركة عدد من الجمعيات لخدمة المواطنين ومساعدتهم في الاستقبال والتسجيل واللقاح.

مدير المستشفى سيمون ناصر الدين، شكر وزارة الصحة العامة على هذه المبادرة في سبيل تمنيع المواطنين من الإصابة بوباء كورونا، وأكد أن الإقبال جيد، داعيا الأهالي إلى المبادرة لأخذ اللقاح فيما بقي من وقت حتى آخر النهار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *