أخبار محليةاهم الاخبار

ماراتون “فايزر” الثالث ينطلق اليوم في كل المحافظات اللبنانية

أطلقت وزارة الصحة العامة صباح اليوم السبت ماراتون “فايزر” الثالث وفق خطة اللجنة التنفيذية للقاح لعمر 55 عاماً وما فوق، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، في كل المحافظات اللبنانية من الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءً.

واصطف المواطنون صفوفًا طويلة بانتظار دورهم لتلقي اللقاح في ميغا سنتر في سيتي مول – الدورة، وذلك وسط تنظيم دقيق وبمشاركة وإشراف عناصر الصليب الأحمر اللبناني وحضور مدير الإدارة الطبية في الصليب الأحمر الدكتور أنطوني نصر، ممثل الصليب الأحمر في لجنة كورونا دوري نخلة.

وفي الهرمل شهد المستشفى الحكومي إقبالاً مقبولاً لتلقي اللقاح من القضاء ومن جميع المناطق المحيطة، ومن مختلف الجنسيات، من المسجلين على المنصات الخاصة باللقاح أو الراغبين في التلقيح ضمن المعايير الذي وضعتها وزارة الصحة العامة وفق خطة اللجنة التنفيذية للقاح.

جنوباًَ شهدت المراكز الجنوب إقبالاً كثيفاً دفعها بسبب الزحمة على اعتماد لوائح رقمية لتنظيم عملية التلقيح للمسجلين على المنصة الخاصة باللقاح.

وفي هذا السياق، وصف رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري خلال مواكبته للماراتون في مستشفى صيدا الحكومي الخطوة والتجاوب بالجيدة لرفع مستوى المناعة المجتمعية.

وأمل أن يشهد فصل الصيف مؤشراً لإستعادة نهوض الدورة الحياتية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية وتخفيف معاناة المواطنين ليس من المرض فقط وانما من الواقع الاجتماعي الصعب

وفي البقاع شهد مستشفى راشيا الحكومي إقبالاً كبيراً، فيما في مستشفى مشغرة كان الإقبال ضعيفاً.

وعاون الطاقم الطبي والتمريضي والإداري في مشغرة وراشيا العديد من الهيئات والمنظمات والجمعيات الأهلية والصحية.

بدوره رئيس قسم الصحة وطبيب القضاء في وزارة الصحة في البقاع الغربي الدكتور حسن محفوظ قال إن “الإقبال في مركز مشغرة متدني بسبب وجود أربع مراكز تلقيح في البقاعين الغربي والأوسط وراشيا وبالتالي توزع الراغبون على هذه المركز”.

وأضاف “الإقبال بالإجمال مقبول وهناك تنظيم دقيق وندعو جميع المستهدفين للحضور وأخذ اللقاح، على أمل أن تستمر هذه الحملات لنحقق قدر أكبر من الحماية للبنانيين”.

ماراتون “فايزر” الثالث ينطلق اليوم في كل المحافظات اللبنانية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق