فلسطينيات

اختراق مواقع أكبر مستشفيات العدو

أفاد موقع “والاه” أن هجومًا سيبرانيًا استهدف خوادم شركة “Pionet” المطوّرة لأنظمة المعلومات ومواقع الويب، وعلى إثره اختُرقت مواقع تابعة لأكبر المستشفيات في كيان العدو.

وبحسب “والاه”، استهدف الهجوم مواقع مستشفيات “رامبام” في حيفا، و”هداسا- عين كارم، و”هداسا- جبل المشارف” في القدس المحتلة، وموقعي “سونول (شبكة محطات وقود)” و”آي ديجيتال”.

وذكر “والاه” أن “أصل الهجوم غير واضح على وجه اليقين”، مشيرا إلى أن “شركة Pionet تعمل مع خبراء الإنترنت على استعادة البيانات من أجل إعادة الخوادم إلى العمل، وتقدير مدى الضرر، كما أنها تعمل بتعاون كامل مع منظومة السايبر الإسرائيلية لاحتواء الاختراق”.

“والاه” نقل عن المحلّل في شركة “Security Joes” لأمان الكمبيوتر توم كوين قوله إنه “بناء على التحقيق الذي أجريناه، يبدو أن موقع مجموعة “بايونت” قد انهار، وكشف خطأ في الخادم عن معلومات حساسة، الأمر الذي يثير الشكوك حول وقوع هجوم إلكتروني”، وأضاف “إذا تعلّق الأمر بالهجمات الإلكترونية، فهناك قلق كبير على معلومات المرضى في تلك المستشفيات”.

بدوره، ردّ مستشفى رامبام أنه لم يلحق بالمستشفى أيّ ضرر”، فيما أوضح مستشفى أسوتا أن “الموقع المتضرر هو موقع تسويقي وأنه لا يوجد خوف من تسرب المعلومات الطبية”، على حدّ تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *