أخبار دولية

رئيس وزراء العدو يجتمع مع السيسي في مصر

اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ.

وتُعدُّ هذه الزيارة الأولى لبينيت إلى مصر منذ تسلُّمه رئاسة الحكومة، وقد بذل المصريون مساعيَ كبيرةً لتظهير هذه الزيارة إعلاميًا.

وقال موقع “والاه” إنَّ رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو اجتمع عدَّة مرات مع الرئيس السيسي في مصر، لكن جميع هذه الزيارات كانت سرية.

وأشار إلى أنَّ الزيارة العلنية الأولى لرئيس حكومة كيان العدو إلى مصر كانت في أيلول 2010، عندما وصل نتنياهو الى شرم الشيخ للمشاركة في قمة مع الرئيس المصري حينها حسني مبارك، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزيرة خارجية الولايات المتحدة هيلاري كلينتون.

ويُتوقع أن يركِّز الاجتماع بين الرئيس المصري وبينيت على الموضوع الفلسطيني، وعلى محاولات تحريك الترتيبات في قطاع غزة وتجنُّب التصعيد من جديد، وأيضًا على رغبة مصر تعزيز السلطة الفلسطينية في رام الله.

كما من المتوقَّع أن يناقش بينيت مع السيسي مسألة جثث الجنود الصهاينة الذين بحوزة حركة “حماس”، بالإضافة للإسرائيليين المحتجزين على يد فصائل في قطاع غزة.

يُذكر أنَّ منسق موضوع الأسرى والمفقودين الصهاينة يارون بلوم انضم الى حاشية بينيت، وسفيرة “إسرائيل” في القاهرة أميرة أورون، للمشاركة في الاجتماع مع الرئيس المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *