اهم الاخبار

السفير الإيراني: إرسال الوقود إلى لبنان کان ضمن إجراء تجاري وسيستمر ما دام ذلك ضروريا

أکّد السفير ال​إيران​ي في ​لبنان​، محمد جلال فیروزنیا، أنّ “إيران ستستمرّ في إرسال شحنات ​الوقود​ إلى لبنان ما دام ذلك ضروريًّا. ومن المعروف في لبنان أنّ هذه السفن (سفن شحنات الوقود) ساهمت حتّى في تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان”.

ولفت، في مقابلة صحافيّة، إلى “أنّنا سنشهد انتخابات نيابيّة في لبنان خلال الأشهر القليلة المقبلة، وبصفتنا إيران، كنّا قد أعلنّا في أوقات مختلفة أنّنا مع حكومة لبنان وشعبه، في ظلّ ظروف صعبة. لقد حاولنا بشتّى الطرق مساعدة اللبنانيّين حكومةً وشعبًا، كان آخرها مسألة إرسال ​المحروقات​ من إيران إلى لبنان، للمساعدة في التخفيف من مشاكل هذا البلد في هذا المجال”. وأوضح أنّ “ذلك كان ضمن عمل تجاري بين إيران وتجّار لبنانيّين”.

وأشار فیروزنیا، إلى أنّ “في إطار العلاقات بين البلدين ودعم الشعب والحكومة اللبنانیة و​المقاومة​، نحن مستعدّون لمواصلة مساعدتنا ودعمنا للبنان في مختلف المجالات، بما في ذلك استمرار إرسال السفن المحمّلة بالوقود والتعاون مع لبنان في مجال ​الأدوية​ وبناء محطّة توليد ​الكهرباء​ وسلسلة من مشاريع البنية التحتية الأخرى”. وشدّد على “أنّنا نعتبر العقوبات الّتي فرضتها ​الولايات المتحدة الأميركية​ غير شرعية ولا تهمّنا، وأنّ الحصول علی إعفاءات من العقوبات الأميرکیة مرهون ب​الحكومة اللبنانية​ وجهودها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *