رياضةفلسطينيات

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يتهم الفيفا بالانحياز للعدو

استقبل رئيس الوزراء “الإسرائيلي” نفتالي بينيت في مكتبه في القدس المحتلة رئيس “الفيفا” جياني إنفنتينو الذي وصل في زيارة هي الأولى له إلى الأراضي المحتلة.

وأثار إنفنتينو أمام بينيت اقتراح استضافة “إسرائيل” لألعاب المونديال 2030 إلى جانب دولٍ في المنطقة في مقدمتها الإمارات.

وأشار موقع “إسرائيل نيوز 24” إلى أنَّه شارك في الجلسة وزير المالية الأمريكي السابق ستيفن منوتشن وسفير الولايات المتحدة في الكيان الصهيوني سابقًا ديفيد فريدمان.

في غضون ذلك، ألغى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لقاءه مع رئيس “الفيفا” بسبب مشاركته في افتتاح مركز “فريدمان للسلام القوي” بالقدس المحتلة.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيانٍ عبر صفحته الرسمية على “فايسبوك” “تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوم الخميس الماضي رسالة رسمية من رئيس (الاتحاد الدولي لكرة القدم) يبلغنا فيها برغبته في زيارة المنطقة، موضحا أن هذه الزيارة ستبدأ بزيارة فلسطين يوم الاثنين للقاء أسرة كرة القدم الفلسطينية والمستوى السياسي والمشاركة في أي أنشطة وفعاليات نقترحها، على أن يقوم رئيس الاتحاد الدولي بزيارة إسرائيل في اليوم التالي للمشاركة في فعاليات وأنشطة رياضية وعقد عدد من اللقاءات الرسمية”، حسبما ورد في البيان.

وأضاف الاتحاد “وبعد ذلك وصلتنا معلومات تفيد بأن زيارة رئيس الاتحاد الدولي ستشمل المشاركة في افتتاح “متحف التسامح” المقام فوق مقبرة مأمن الله الإسلامية في القدس ما يتناقض مع القيم والمبادئ المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *