أخبار دوليةرياضة

“الغسيل الرياضي” لابن سلمان يفشل بتحقيق أهدافه

على الرغم من السعي السعودي الحثيث لتغيير سمعة المملكة أمام العالم، تفشل مشاريع ولي العهد محمد بن سلمان في تلميع صورة الرياض عالميًا، خاصةً مع أحكام الإعدام التعسفية التي يوزعها النظام على معتقلي الرأي والمعارضين.

وفي التفاصيل، بعد شراء ابن سلمان لنادي “نيوكاسل” الانجليزي، رفع الحضور لافتة معادية للنظام السعودي خلال مباراة جمعت النادي بنادي “كريستال بالاس” في الدوري الانجليزي، الأمر الذي استدعى فتح الشرطة تحقيقًا حول الحادثة بحجة أن اللافتة “عدائية وتدعو للعنصرية”، متعهدةً بأن “أيّة دعوةٍ للعنصرية ستؤخذ على محمل الجد”.

وتُظهر اللافتة محمد بن سلمان حاملًا سيفه الملطخ بالدماء، وإلى جانبه لائحة تشير إلى انجازاته وفي أعلاها “الارهاب” و”قطع الرؤوس” ثم “انتهاك حقوق الانسان” و”القتل” و”التجسّس”.

وفي وقت سابق هذا الشهر، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي “نيوكاسل يونايتد”، بحسب رابطة الدوري الإنجليزي التي أكّدت حدوث هذا الأمر “بمفعول فوري”.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد قال إن مجموعة استثمارية يقودها أكملت الاستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد” لكرة القدم الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *