علوم وتكنولوجيا

هل يمكن للهواتف الذكية أن تحل محل جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

لقد حلت الهواتف الذكية محل الكثير من الأشياء في حياتنا، فأصبحنا حالياً لا نحتاج إلى جهاز GPS لأن الهاتف الخلوي يمكنه القيام بذلك، كما أننا لسنا أيضًا بحاجة إلى خط أرضي لأنه يمكننا الاتصال وإرسال الرسائل النصية وحتى الدردشة المرئية من خلال الهاتف، ولست بحاجة إلى كاميرا لأن الهاتف الذكي به كاميرا بالفعل، لقد أصبحت الهواتف الذكية بالفعل من الأمور الأساسية وضمن الاحتياجات الرئيسية في حياتنا الأمر الذي يشير الى مزيد من انتعاش أسعار تداول أسهم شركات صناعة الهواتف الذكية.

يعتقد الكثير من الناس أن الهواتف الذكية لديها القدرة على منح الأشخاص نفس التجربة التي يمكن أن توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، فالهواتف الذكية تتطور بسرعة كبيرة، حيث يحاول العديد من المطورين صنع شيء مختلف ومميز، ولكن لا يزال هناك طريق طويل ليتم قطعه في هذا القطاع.

الهواتف الذكية مقابل أجهزة الكمبيوتر
كانت هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكن فعلها إلا على الكمبيوتر، ولكن حاليًا أصبح هناك العديد من الأمور التي يمكن القيام بها على الهواتف الذكية، وفي بعض الحالات، يمكن أن يكونالهاتف أن فعلها بشكل جيد،وذلك ليس فقط لأن الهواتف محمولة وأصغر من الكمبيوتر فحسب، بل لأنها تحتوي أيضًا على تطبيقات لكل شيء قد تريده أو تحتاجه.

فمن خلال استخدام الهاتف الذكي يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاستماع إلى الموسيقى ودفع الفواتير والتسوق عبر الإنترنت وتصفح الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام وقراءة الكتب وممارسة الألعاب وتتبع تمارينك والتقاط الصور وضبط المنبهاتوتذكير التقويموأكثر من ذلك بكثير، قد يقول البعض أنك بحاجة إلى جهاز كمبيوتر لكتابة المستندات وطباعتها، ولكن يمكنك القيام بذلك من الهاتف الذكي أيضًا.

لكن أجهزة الكمبيوتر تحتوي على شاشات ولوحات مفاتيح أكبر ويمكنها تشغيل عدة برامج في وقت واحد، وبالتاليسيكون من الأسهل القيام بأشياء معينة من الكمبيوتر، ولكن مع ذلك، لا يزال هناك امكانية القيام بالعديد من الأمور عبر الهاتف إذا أردت.

ما لا تستطيع الهواتف الذكية فعله
ومع امكانية قيام الهاتف الذكي بالكثير من الأمور التي ذكرها سابقًا، إلا هناك بعض الأشياء التي لا يستطيع فعلها، والتي تجعلك لا تزال ترغب في الاحتفاظ بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإذا كنت ترغب بالبرمجة وألعاب الكمبيوتر على سبيل المثال، فمن المؤكد أن الكمبيوتر سيكون هو أفضل اختيار لك، وبينما تقدم بعض تطبيقات البرامج مثل Photoshop إصدارات مختصرة للهواتف الذكية فقد ترغب في التمسك بجهاز كمبيوتر لتحرير الصور والفيديو بشكل جدي بالإضافة إلى الاحتياجات الأخرى المتعلقة بالعمل.

من المفترض أن يكون Windows 10 هو الإصدار الأخير من نظام التشغيل لميكروسوفت

في عام 2015، بينما كانت شركة ميكروسوفت تستعد لإصدار نظام التشغيل Windows 10 الخاص بها، قام أحد المطورين خلال حدث للشركة بإلقاء بيان أثار الدهشة، حيث قال أن نظام Windows 10 هو الإصدار الأخير من الشركة، ولكن في شهر يونيو أعلنت ميكروسوفت عن حدث عبر الإنترنت وكشفت عن الجيل الجديد من Windows وهو Windows 11.

تم الكشف عن Windows 11بواجهة جديدة وأيقونات للتطبيقات وقائمة بدء مركزية، ومن المتوقع أن يبدأ الطرح في وقت لاحق من هذا العام وسيتم تثبيته مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة، سيتوفر Windows 11 كترقية مجانية لمستخدمي Windows 10، ويتوفر حاليًا للاختبار من قبل أعضاء Windows Insider.

كشفت ميكروسوفت أيضًا عن خطة تحديث الميزات لنظام التشغيل Windows 11 كل عام، لقد أكدت أنه سيتم طرح تحديث واحد فقط لميزة Windows 11 الكبيرة سنويًا، في حين سيتم توفير تحديثات الجودة الشهرية المنتظمة لإصلاحات الأمان والأخطاء.

يعتقد الخبراء أن قرار ميكروسوفت بشأن طرح تحديث رئيسي جديدلنظام التشغيل وهو Windows 11، بدلاً من قيامها بتحسين آخر لنظام التشغيل Windows 10، يأتي بسبب أنه يزيد من ربحيتها، حيث قالت الشركة إن شحن إصدارات جديدة من المنتجات الكبيرة مثل Windows أدى في الماضي إلى زيادة معدل نمو إيرادات ميكروسوفت، لقد حدث ذلك جزئيًا نتيجة شراء الأشخاص لأجهزة الكمبيوتر المزودة ببرامج ميكروسوفت مثبتة مسبقًا من قبل الشركات المصنعة.

من الناحية التاريخية ، كان لدى نظام التشغيلWindows هامش تشغيل أعلى من ميكروسوفت بالكامل، لهذا فإن الحفاظ على نمو Windows يمكن أن يجعل الشركة أكثر ربحية.

ما الذي سيجلبه Windows 11 لجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

يوفر Windows 11 دعمًا لمعدل التحديث الديناميكي للتطبيقات، ويوفر أيضًا تحسينات مع تعدد المهام وألعاب الكمبيوتر، يحتوي نظام التشغيل الجديد على خلفيات وتأثيرات رسوم متحركة وأصوات جديدة لتقديم تجربة جديدة، علاوة على ذلك، يأتي أحدث نظام تشغيل Windows مع Microsoft Store المحدث الذي يحتوي على الكثير من التغييرات الأساسية بما في ذلك الوصول إلى تطبيقات الاندوريد.

من أهم الأمور التي يجب توافرها ل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لدعم نظام التشغيل الجديدWindows 11، هو وجود معالج لديه مركزين أو أكثر وتبلغ سرعتهنحو 1 جيجاهرتز على الأقل،كما يتطلب تواجد ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت على الأقل، بالإضافة إلى أنه يجب أن لا تقل المساحة التخزينة 64 جيجابايت، سيتطلبوجود إصدار أمان TPM من TPM 1.2 أو أعلى.

من غير المحتمل أن تكون الأجهزة التي تعمل بمعالجات Intelسواء من الجيل السادس أوالسابع مؤهلة لنظام التشغيل الجديد.

تسعير Windows 11 وتاريخ إصداره
سيأتي نظام التشغيل Windows 11 الجديد كتحديث مجاني لمستخدمي Windows 10 طالما أن لديهم جهازًا يلبي متطلبات نظام Windows 11، وفي الوقت نفسه، على الرغم من عدم تحديد تاريخ الإطلاق الدقيق بعد، كشفت ميكروسوفت أن نظام التشغيل Windows 11 سيصدر قبل نهاية العام، ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة الميزة المتطورة في التكنولوجيا هناك إصدار تجريبي متاح لـ Windows Insiders.

دعم Windows 11 لتطبيقات الاندوريد

تقدم شركة ميكروسوفت في نظام التشغيل الجديد تطبيقات الاندوريد لأول مرة، بدءًا من وقت لاحق من هذا العام، سيلاحظ الأشخاص تطبيقات الاندوريد في متجر ميكروسوفت وسيتمكنون من تنزيلها من خلال أمازون آبل ستور، كما كشفت الشركة على أنها ستقوم بإضافة بعض البرامج مثلAdobe Creative Cloud وتيك توك وديزني بلس وزووم، هذا إلى جانبالتطبيقات الأصلية لنظام التشغيل ويندوز.

ميزات ألعاب Windows 11
سيجلب نظام التشغيل Windows 11 الجديد عددًا من التغييرات المهمة على أجهزة الكمبيوتر، حيث سيكون النظام الجديد داعمDirectX 12 Ultimateوالذي يقال إنه يقدم رسومات غامرة بمعدلات إطارات عالية.

يوجد أيضًا دعم لـ Auto HDR والذي تقول شركة ميكروسوفت إنه سيوفر نطاقًا أوسع وأكثر حيوية من الألوان لتجربة بصرية أفضل، يتوفر DirectStorage أيضًا والذي سيقوم بتوفير أوقات تحميل أسرع حيث سيتم تحميل أصول اللعبة مباشرةً على بطاقة الرسومات، بدلاً من تحميلها من خلال وحدة المعالجة المركزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *