غرائب وعجائب

تفكيك شبكة تقوم بتهريب المخدرات بأحشاء عناصرها في الجزائر

أعلنت مصالح أمن ولاية ​الجزائر​ العاصمة، تفكيك عصابة منظمة مختصة في الإتجار بالهيرويين و​الكوكايين​ من بينهم رعايا أجانب.

وأوضح بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر، أنه “تمكنت فرقة ​مكافحة المخدرات​ والمؤثرات العقلية بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، من وضع حد لعصابة إجرامية منظمة تمتهن الإتجار بالمخدرات الصلبة من نوع الهيرويين والكوكايين”.

ولفت إلى أنه تم “عرض المشتبه فيهم على الطبيب الشرعي، حيث تفطن الطاقم الطبي العامل على مستوى مصلحة الأشعة الطبية لوجود أجسام غريبة في أحشائهم، تم استخراجها عن طريق الفضلات. ليتبين أنها كبسولات تحتوي على مبالغ مالية معتبرة بالعملة الأجنبية من عائدات الإتجار بالمخدرات لغرض تهريبها خارج التراب الوطني”.

وأشار البيان، إلى أن “العملية جرت تحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة المختصة إقليميا، كما تمكنت ذات المصالح من توقيف 10 أشخاص بينهم 4 رعايا أجانب، مع استرجاع 900 غرام من الهيرويين و50 غراما من الكوكايين، تم استرجاع مبلغ مالي قدر بحوالي 120 مليون سنتيم، إضافة إلى مبالغ بالعملة الصعبة بلغت قيمتها 24841 يورو، و3350 ​جنيه إسترليني​، كما تم حجز قرابة 100 دولار أميركي، فضلا عن أدوات خاصة بطحن المخدرات و 11 هاتف نقالو سيارتين سياحيتين و13 جواز سفر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *