فلسطينيات

الاحتلال يقتحم خربة الراس الأحمر بالأغوار ويصادر معدات زراعية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء خربة الراس الأحمر في الأغوار الشمالية، واستولت على مركبات ومعدات زراعية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات إن “قوات الاحتلال اقتحمت الخربة فجرًا، واستولت على عدد من المركبات والجرارات الزراعية وصهاريج المياه”، مضيفا أن “جنود الاحتلال اقتحموا مساكن المواطنين وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها”.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني في المناطق المصنفة “ج” خاصة الأغوار ومنطقة جنوب نابلس ومسافر يطا وغيرها.

كما أدانت الوزارة في بيان لها بشدة الاستيطان بأشكاله كافة، واعتبرت أنه باطلًا من أساسه وغير قانوني وإلى زوال، وقالت إن “ما ترتكبه دولة الاحتلال هذا اليوم في الرأس الأحمر جريمة بامتياز يحاسب عليها القانون الدولي”.

ورأت الوزارة أن المجتمع الدولي عليه أن يخجل من نفسه في ظل فشله الذريع في حماية مواطنين فلسطينيين عزل يسكنون الخيام ويخضعون لبطش الاحتلال وتنكيله.

وأكدت الوزارة أن “شعبنا على وشك أن يفقد ما تبقى من ثقة بمؤسسات الأمم المتحدة التي تقف عاجزة أمام استمرار الكيان الصهيوني في سرقة ارضه وسلب حقوقه وتدمير مستقبل أجياله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *