اهم الاخبارفلسطينيات

الأسرى الفلسطينيون الإداريون يقاطعون محاكم العدو

أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني عن انطلاق خطوة مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال اليوم.

ودعت الحركة في رسالة من داخل السجون “الأسرى الإداريين في مختلف قلاع الأسر إلى الالتزام الكامل بخطوة مقاطعة محاكم الاحتلال، والتحلي بالصبر والنفس الطويل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة”.

من جهتها، أعلنت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال عن بدء مشروع مقاطعة شاملة لمحاكم الاحتلال الخاصة بالاعتقال الإداري بكافة مستوياتها (بداية، استئناف، عليا) تحت عنوان ” قرارنا حرية.. لا للاعتقال الإداري”.

ودعت اللجنة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية للاستعداد الكامل ودعم مشروعها الوطني، والذي يهدف لصد هجمة المحتل ورفع يده المُسلَّطة عبر الاعتقال الإداري.

اللجنة وجهت رسالة لكل شعوب العالم الحُرَّة، وإلى كل دول العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية، أن ينصروا هذه القضية العادلة، وأن يوقفوا مقصلة الاعتقال الإداري المُسلَّطة على رقابهم.

كما أكدت لجنة الأسرى الإداريين أنه في حال لم يستجب الاحتلال لمطالبها العادلة والمُنسجمة مع الأعراف والقوانين الدولية، سوف يبدأ الأسرى بخطوة الإضراب الجماعي المفتوح عن الطعام.

ويحتجز الاحتلال في سجونه أكثر من 500 فلسطيني ضمن بند “الاعتقال الإداري” دون توجيه تهمة لهم أو قضية، وقد عانى آلاف الفلسطينيين من هذا الاعتقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *