اهم الاخبارصحة

السلطات الألمانية أدرجت نحو 40 دولة ضمن “القائمة الحمراء” لكورونا

أدرجت السّلطات الألمانيّة، نحو 40 دولة، من بينها ​فرنسا​، ​أستراليا​، ​إسرائيل​، ​الإمارات​، ​البحرين​، ​قطر​، ​الكويت​، موريتانيا، إستونيا، أيسلندا والسويد… في القائمة الحمراء الّتي تُفرض على القادمين منها قيود سفر صارمة، بسبب تفشّي وباء “​كورونا​” فيها.

وكانت قد أعلنت إسرائيل عن تسجيل حوالي 29 ألف إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال يومَي الجمعة والسّبت، ما يمثّل ارتفاعًا كبيرًا بعدد الإصابات بالفيروس. وقال خبراء إسرائيليون إنّ عدد حالات الإصابة النّشطة بـ”كوفيد 19″ قد يقفز من أقل من 80 ألفًا حاليًّا، إلى مليون في غضون أسبوعين.

وفي 5 كانون الثّاني الحالي، أفادت وزارة الصحّة القطريّة بتحديث القوائم الخضراء والحمراء للدّول، بحسب تصنيف خطورة جائحة “كوفيد 19″، ضمن سياسة السفر والعودة لدولة قطر. وضمّت القائمة الحمراء الجديدة 57 دولة، بإضافة 10 دول جديدة عن القائمة الحمراء السّابقة، بينها فرنسا وتركيا، فيما تضمّ القائمة عددًا من الدول العربيّة والأوروبيّة والغربيّة، منها لبنان، ألمانيا، الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، اليونان، إيطاليا وغيرها، وقد دخلت التّغييرات الجديدة حيّز النفاذ اعتبارًا من أمس السّبت.

أمّا في 20 كانون الأوّل 2021، فقد حظرت إسرائيل على مواطنيها، السّفر إلى ألمانيا، بسبب الوضع الوبائي هناك. وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، أنّ الإجراء الخاص باحتواء متغيّر “أوميكرون” الجديد، سيدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من منتصف ليل الأربعاء 22 كانون الأوّل الماضي. وعلاوةً على ذلك، انضمّت إيطاليا والولايات المتحدة وبلجيكا والمجر والمغرب والبرتغال وكندا وتركيا وسويسرا، إلى قائمة “الدول الحمراء” اعتبارًا من التّاريخ نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *