الموسوعة العسكرية

وصول دفعة ثالثة من الأسلحة البريطانية إلى أوكرانيا

أكّدت وزارة الدفاع الأوكرانية وصول دفعة جديدة من الأسلحة البريطانية المخصّصة للجيش الأوكراني، مشيرة الى أنها تتمثل في أنظمة خفيفة مضادة للدبابات.

وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني أناتولي بيترينكو “ذلك السلاح سيستخدم للأغراض الدفاعية فقط، لحماية قواتنا والبنية التحتية الحيوية والسكان المدنيين”.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية تقارير مصورة حول وصول طائرة عسكرية بريطانية محمّلة بما يعتقد أنها أنظمة NLAW المضادة للدبابات، في ثالث دفعة سلاح خلال يومين، حيث سبق أن وصلت طائرتان عسكريتان من لندن.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني بين والاس في وقت سابق أن المملكة المتحدة ستزود أوكرانيا بأنظمة مضادة للدبابات “للدفاع عن النفس”، وذلك على خلفية التوترات حول أوكرانيا، حيث تتهم كييف والدول الغربية روسيا بالتخطيط “لغزو أوكرانيا”، بينما نفت موسكو مرارًا وجود أي خطط لديها لشن “هجوم” على أوكرانيا.

ونظام NLAW السويدي البريطاني هو عبارة عن صاروخ مضاد للدبابات قصير المدى، مزوّد برأس حربي عالي الانفجار مضاد للدبابات (HEAT) عيار 150 ملم، وتم تصميم هذا الرأس بهدف ضرب الدبابات الروسية من السلسلة T في المديات القصيرة، وتستخدم القاذفة نظاما بصريا أساسيا سهل الاستخدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *