أخبار محليةالمكتبة الثقافيةانشطة ومواقفاهم الاخبار

المنظمات الشبابية والطلابية العربية تستنكر جريمة اغتيال عاقلة

تتقدم المنظمات الشبابية والطلابية العربية وقطاع الشباب في حركة التوحيد الإسلامي بأحر التعازي والمواساة من عائلة الشهيدة ‏شيرين أبو عاقلة ومن الإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام ‏الفلسطينية ومن الشعب الفلسطيني باستشهاد قامة اعلامية فلسطينية مقاومة أثناء قيامها بتغطية عدوان الصهاينة على مخيم جنين في ‏الضفة الغربية، وهي التي لم تتأخر يوماً عن فضح ‏الإجرام الصهيوني ضد شعبها طيلة حياتها.‏
إن المنظمات الشبابية والطلابية تعتبر استشهاد شيرين أبو عاقلة في قلب الحدث يؤكد الدور المهم ‏والرئيسي الذي يضطلع به هؤلاء الاعلاميون المقاومون الملتزمون بقضيتهم وحقوق شعبهم في فضح الاعتداءات ‏الارهابية اليومية للصهاينة والتي يحاول الاحتلال طمسها عبر التضييق ‏الشديد على الاعلاميين ووسائل الإعلام ومحاولاته الدائمة لارهابهم وتكميم افواههم.

 

وإننا في المنظمات الشبابية والطلابية الموقعة أدناه نؤكد على ما يلي:

‏أولا: ندين هذه الجريمة البشعة والنكراء، ونستنكر بشدة اعتداءات قوات الاحتلال ‏الصهيوني على الاعلاميين والتي ستضاف إلى سجل الجرائم والممارسات الارهابية التي تعبر عن الطبيعة الإجرامية للعدو الصهيوني المتغطرس.
ثانياً: نؤكد على ان الجبناء وحدهم هم من يرتكبون جريمة مماثلة لذا فإن قتل هذه الشهيدة الإعلامية أظهر مستوى رعب جنود الصهاينة من مواجهة المقاومين في جنين وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ثالثاً: نشدد على أن هذه الجريمة الموصوفة ستزيد الشباب العربي والحر في هذا العالم عزيمةً واصراراً للعمل على إزالة هذا الكيان الصهيوني المؤقت من الوجود وتخليص العالم من شره وجرائمه.
رابعاً: نطالب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والإعلامية والحقوقية الدولية التي ترفع شعارات حقوق الإنسان وحقوق المرأة وحرية التعبير وحماية الصحفيين أن تقوم بواجبها أمام فداحة هذه الجريمة وكل جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين.
خامساً: نطالب كل المنظمات الشبابية بإدانة جرائم العدو الصهيوني في المحافل الدولية والتي ليس اخرها اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة.
سادساً: أخيراً ندعو كل الشباب والطلاب الأحرار في هذه العالم، لا سيما الاعلاميين الشباب وطلاب كليات الاعلام والصحافة منهم، إلى أوسع حملة تضامن مع فلسطين وشعبها وإعلامييها وإدانة جريمة اغتيال الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.
عهدنا للشهيدة ايقونة العمل الصحفي شيرين أبو عاقلة أن نبقى على ذات الدرب وأن نعلي صوت فلسطين دوماً في كل المحافل وان نبقى صوت الحقيقة.

 

والمنظمات الشبابية والطلابية هي:
منظمة البيت العربي ــ المغرب
هيئة دعم المقاومة الاسلامية ــ السودان
مؤسسة الحشد الإعلامي ــ العراق
التعبئة التربوية في حزب الله ــ لبنان
الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ــ سوريا
رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين ــ الاطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان
حزب الرفاه ــ موريتانيا
المكتب الطلابي الحركي المركزي لحركة فتح إقليم لبنان
شباب اليمن
المؤتمر القومي العربي ــ الجزائر
منظمة شباب التيار الشعبي ــ تونس
ائتلاف شباب ثورة البحرين ١٤ فبراير ــ البحرين
قطاع الشباب في حركة حماس ــ فلسطين
قطاع الشباب في حركة التوحيد الاسلامي ــ لبنان
اتحاد الشباب التقدمي ــ فلسطين
اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني”أشد”
عمادة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي
جبهة العمل الطلابي التقدمية ــ فلسطين
مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل ــ لبنان
شبيبة جبهة التحرير العربية ــ فلسطين
منظمة الشبيبة الفلسطينية
اتحاد الشباب الوطني في المؤتمر الشعبي ــ لبنان
منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية
الرابطة الإسلامية ــ الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *