صحة

اختراع شريط لاصق صالح للأكل يجمع لفائف البوريتو

خلال عصف ذهني قام به أربعة من طلاب الهندسة الأميركيين لاختراع مثالي لحصّة تصميم ​المنتجات​ الخاصة بهم، خطرت لهم فكرة فريدة من نوعها. وهم كل من تايلر غوارينو، وإيرين والش، وماري إريك، وراتشيل ني.

وأوضح غوارينو لـشبكة “CNN”، أنه “كانت إيرين تتناول شطيرة البوريتو، حين تفتّح خبز التورتيلا”، العام الماضي، مضيفًا: “فخطرت لها الفكرة فورًا، هذه مشكلة يمكننا إيحاد حلّ لها”.

وعليه، شرع الفريق في البحث عن كيفية صناعة شريط لاصق صالح للأكل، يمكنه جمع لفائف البوريتو معًا. واليوم، هم يشعرون بالفخر بمنتجهم النموذجي، الذي يعرف باسم “Tastee Tape”.

وأشار غوارينو، إلى أن الفريق أمضى أشهرًا بدراسة “الشريط العادي” والعناصر التي يتألف منها، ومحاولة العثور على “مكونات رديفة صالحة للأكل، وكان عليهم التقيّد بمعايير رئيسية ثلاثة لصناعة الشريط اللاصق: يجب أن يكون واضحًا وشفافًا، وليس له طعم، أو ملمس ملحوظ”.

وبعد إختبار تركيبات مختلفة، توصل الفريق إلى الوصفة السحرية، الخالية أيضًا من الغلوتين ومناسبة للنباتيين، ويوضح غوارينو: “لقد اختبرنا حوالي 50 تركيبة مختلفة”، قبل العثور على مكونات “Tastee Tape” الفائزة.

ولفت إلى أن “هناك ثلاث خطوات بسيطة لاستخدام شريط Tastee: أولًا، من المهم إزالة الشريط عن ورقه المُشمّع. ثانيًا، ترطيبه، ثالثًا، ثم وضعه على التورتيلا الملفوفة بإحكام”.

وبعد تخرج الفريق الاثنين من الكلية، وصف غوارينو رحلة تصميم Tastee Tape بـ”المثيرة حقًا”، وتابع: “لقد تعلمنا الكثير عن تصميم المنتجات، والنماذج الأولية، وبراءات الاختراع.. نحن ممتنون لإتاحة هذه الفرصة لنا قبل التخرج، خصوصًا أنها علمتنا الكثير من المهارات القيمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *