اهم الاخبارفلسطينياتواحات إيمانية

الاحتلال يسابق الزمن في تهويد الحرم الإبراهيمي

استنكر مدير عام أوقاف الخليل نضال الجعبري اليوم شروع سلطات الاحتلال في انشاء مسار سياحي للمصعد الكهربائي في الحرم الابراهيمي.

وقال خلال جولته يرافقه مدير الحرم الإبراهيمي غسان الرجبي والارتباط الفلسطيني، أن الاحتلال يسارع الزمن في الاعتداء واعمال الاحتلال التهويدية الهادفة لاحكام السيطرة على الحرم، داعيًا العالمين العربي والاسلامي للجم سياسة المحتل ووقف الاعتداء المستمر حياله.

وبين أن الاحتلال بعدوانه الممنهج على الحرم وساحات الحرم الإبراهيمي الشريف، والتي يشرع فيها ببناء مسار سياحي للمصعد الكهربائي، ويواصل تهويد تاريخ الحرم الإبراهيمي، وقص درجه التاريخي وذلك خدمة للمستوطنين والجنود يتطلب وقفة جادة وسريعة، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة زاد من وتيرة الاعتداءات على الحرم الإبراهيمي الشريف وذلك بالحفريات بساحاته وبناء مصعد كهربائي، ورفع الإعلام الإسرائيلية ورفع الشمعدان اليهودي على سطح الحرم، ومنع الأذان، وإغلاق الحرم، والتضييق على الموظفين والمصلين، وإشعال شمعة الحانوكا داخله، وحفلات صاخبة وماجنة داخله وبساحاته.

وقال إن الحرم يواجه ظروفًا صعبة، تزداد كل يوم، واعمال التهويد واحلال الطابع اليهودي طالت الزمان والمكان والتاربخ والحضارة الاسلامية، ومعالم كثيرة حول الحرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *