اهم الاخبارفلسطينيات

الجهاد الإسلامي: مقبلون على مواجهة مفتوحة.. اقتحام الأقصى إعلان حرب

رأت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، أن ما جرى في المسجد الأقصى يمثل عدوانًا واسعًا وسافرًا على الشعب الفلسطيني وعلى عامة العرب والمسلمين، فالمسجد الأقصى يخص كل أبناء الأمة أينما وجدوا.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي في تصريح اليوم الاثنين: “إن اقتحام الأقصى وأداء الطقوس اليهودية الباطلة في ساحاته، يكشف عن نوايا حكومة الاحتلال الفاشية لتنفيذ مخططاتها التي هي بمثابة إعلان حرب على القدس وعلى الشعب الفلسطيني بأسره”.

وشدّد على أنه “في حال لم تقف كل الأطراف عند مسؤولياتها لوقف إجرام الاحتلال وحكومته وجيشه، فإننا مقبلون على مواجهة مفتوحة وواسعة، وعندئذ لن نتخلى عن واجباتنا المقدسة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى”.

وأوضح الناطق باسم الجهاد، أن “الشعب الفلسطيني ليس عاجزًا عن الدفاع عن أرضه ومقدساته، وهذا ما أثبتته معركة سيف القدس ووحدة الساحات وصيحة الفجر وغيرها، وهذا ما تؤكده جنين ونابلس والشيخ جراح وأهالي الخان الأحمر الذين يتمترسون في أرضهم وبيوتهم ولن يتركوها تحت وقع التهديدات والإرهاب الذي يمارسه “بن غفير” (وزير ما يسمى بالأمن القومي في الحكومة الصهيونية) وعصابته الاجرامية”.

ودعا سلمي، أبناء الشعب الفلسطيني إلى التمترس في أرضهم ومزارعهم وبيوتهم، مبينًا أن صمودهم كفيل بإسقاط مخططات حكومة العصابات الإرهابية.

*شهاب: حال اشتعلت المواجهة لن تقتصر على مكان بعينه
بدوره أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، أن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، يمثل عدوانًا واسعً وسافرًا، يكشف بوضوح عن تخطيط حكومة الاحتلال الفاشية لتنفيذ مخططاتها التي هي بمثابة إعلان حرب على القدس وعلى الشعب الفلسطيني بأسره.

وقال القيادي شهاب في تصريح صحفي اليوم الاثنين: “إننا مقبلون على مواجهة مفتوحة وواسعة في حال لم يقف الجميع عند مسؤولياته ويوقف هذه الحكومة ويضع حدًا لنزواتها الفاشية.”

وأضاف: “إن معركة الدفاع عن الأقصى هي معركتنا جميعًا، وفي حال اشتعلت المواجهة، فإنها لن تقتصر على مكان بعينه، وعلى العدو أن يفهم ويعي ذلك جيدًا… نحن لن نتخلى عن واجباتنا المقدسة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى”.

وشدّد شهاب على أن الشعب الفلسطيني ليس عاجزًا عن الدفاع عن أرضه ومقدساته، وهذا ما أثبتته معركة سيف القدس ووحدة الساحات وصيحة الفجر وغيرها، وهذا ما تؤكده جنين ونابلس والشيخ جراح وأهالي الخان الأحمر.

وأكد القيادي شهاب، أن حكومة العصابات لن تنجح في فرض وقائع جديدة على الأرض، وهذا مرتبط بصمود أبناء الشعب الفلسطيني وثباتهم فوق أرضهم وفي منازلهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *