فلسطينيات

بيان أوروبي أميركي مشترك يعبّر عن قلقه من قرار “الكابينت” ببناء مستوطنات

نشر وزراء خارجية الولايات المتحدة، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا وإيطاليا بيانًا مشتركًا أكدوا فيه أنهم “قلقون بشكل عميق” من قرار “الكابينت” الأمني السياسي بالدفع نحو بناء عشرات آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات، وشرعنة تسع نقاط استيطانية غير قانونية.

وبحسب موقع “والاه” العبري فإن “صياغة الرسالة مطابقة للرسالة التي نشرها وزير الخارجية الأميركي توني بلينكن ولم تتضمن إدانة الكيان الصهيوني، على الرغم من حقيقة أن قرار مجلس وزراء العدو تضمن أكبر عدد من الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات على الإطلاق”.

ولفت البيان الى أن “مسؤولين أميركيين قالوا إن الولايات المتحدة توجهت الى الحلفاء الأوروبيين الأربعة واقترحت نشر البيان المشترك من أجل تشكيل جبهة موحدة ضد “العملية” “الإسرائيلية””.

وأضاف البيان: “نحن نعارض بشدة الخطوات الأحادية الجانب التي تزيد فقط من التوتر بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين””.

وجاء في البيان أن “الدول الخمس تدعم تحقيق “سلام” شامل وعادل من خلال المفاوضات. “الإسرائيليون” والفلسطينيون لهم الحق في العيش بسلام بمستوى متساو من الحرية والأمن والازدهار. نحن ملتزمون بمساعدة “الإسرائيليين” والفلسطينيين على تحقيق رؤية “إسرائيل” للاندماج الكامل في المنطقة إلى جانب دولة فلسطينية ذات سيادة”، حسب اعتقاد الدول الخمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى