اهم الاخبار

هكذا ستحيي إيران يوم القدس العالمي

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن مسيرات يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، ستقام رمزيًا وبالسيارات والآليات، وستدار هذه المسيرات من قبل حرس الثورة الإسلامية، وسيرافق ذلك حركة إعلامية وتبليغية لإحياء ذكرى هذا اليوم.

وفي حديث خلال جلسة المجلس الوطني لمكافحة كورونا صباح اليوم السبت، أشار روحاني إلى إن المراسم بهذا الشكل ستُقام بشكل خاص في طهران على اعتبار أنها من المناطق الحمراء في تقسيمات انتشار كورونا، كما إنّ صلاة الجمعة لا تقام فيها بيوم القدس العالمي.

وحول صلاة عيد الفطر، قال الرئيس روحاني “لقد تقرر أن تُقام صلاة عيد الفطر في جميع أنحاء البلاد ولكن في أماكن واسعة كالمصليات الكبيرة التي تستوعب جموع كبيرة من المصلين مع مراعاة التعليمات الصحية، أما في المساجد والحسينيات فيمكن أن تقام صلاة العيد في ظل احتياطات صحية أكبر”.

كما أعلن روحاني أن باحات العتبات المقدسة كمرقد الإمام الرضا عليه السلام والسيدة المعصومة عليها السلام وعبدالعظيم الحسني وغيرها ستفتح بعد شهر رمضان المبارك لمدة 3 ساعات صباحًا و3 ساعات عصرًا مع مراعاة التعليمات الصحية، أمّا الأروقة الضيقة في هذه العتبات فستبقى مغلقة، داعيًا المواطنين إلى عدم التوقف طويلًا وأداء الزيارة بسرعة ثم التحرك.

الجامعات ستفتح في السادس من حزيران القادم

وأضاف الرئيس روحاني أن الجامعات ستفتح في 6 حزيران/ يونيو القادم وتمارس فعالياتها وتُجرى الإمتحانات النهائية، كما سيتم استئناف النشاطات الرياضية في إطار التعليمات الصحية ودون حضور الجمهور.

وستعاود الفنادق والمطاعم نشاطاتها بعد شهر رمضان المبارك.

مرحلة کورونا لم تنتهِ بعد لکن ظروفنا باتت أفضل

وأضاف رئيس الجمهورية الايرانية إن “ظروفنا في مواجهة فيروس كورونا باتت أفضل رغم أن مرحلة انتشار الفيروس لم تنتهِ بعد”، داعيًا المسؤولين في جميع القطاعات الإجتماعية والاقتصادية والسياسية أن يوضحوا للمواطنين أننا لم نتجاوز المرحلة الصعبة بعد ومازلنا أمام فيروس خطير لكن ظروفنا اليوم باتت أفضل من السابق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *