اهم الاخبارفلسطينياتقضايا وآراء

إعلام الحكومة في غزة: الاحتلال يحاول تمرير مخطّط لتهجير شعبنا من غزة

أدان المكتب الإعلامي الحكومي، في قطاع غزة، بأشد العبارات تواطؤ الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية وغربية أخرى مع الكيان الصهيوني في موافقتهم المبطّنة لتمرير مخطّط تهجير الشعب الفلسطيني من القطاع.

وفي بيان له، قال المكتب إن: “هذا المُخطَّط الخبيث يُعيد إلى الأذهان الجريمة الكبرى التي ارتكبتها بريطانيا بتمريرها وعد بلفور المشؤوم العام 1917، والذي بُنيت عليه النكبة الفلسطينية في العام 1948، والتي عانى بسببها شعبنا الفلسطيني وذاق الويلات على مدار 75 سنة من القتل والتهجير والتشريد وسلب الحقوق، عقب قيام كيان الاحتلال على أرض فلسطين”.

وحمّل المكتب: “الدول الأوروبية والغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية التي تنبني عن هذه الجريمة الجديدة التي يُراد تمريرها ضد الشعب الفلسطيني بتهجيره من أرضه إلى جمهورية مصر العربية ودول أخرى”.

وجدّد تحميل بريطانيا المسؤولية عن جريمتها النّكراء بوعد بلفور المشؤوم، ودعاهم جميعًا إلى الاعتذار عن هذه الأخطاء التاريخية الكارثية، وتعويض الشعب الفلسطيني عن تلك المعاناة المتواصلة، وإزالة الاحتلال.

هذا؛ وتوالت التسريبات والتصريحات الإسرائيلية عن مخطط صهيوني يجري تنفيذه لتهجير الفلسطينيين من غزة بالتواطؤ مع العديد من الدول، وهو الأمر الذي رفضته الجماهير والقوى الفلسطينية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى