الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

العدو يُقر بمقتل 3 ضباط صهاينة جنوب قطاع غزة

أقرّ جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة ضباط في معارك جنوب قطاع غزة. وكشف أن القتلى هم: قائد كتيبة 630 في الاحتياط ونائب سرية الكتيبة 630 وجندي آخر من الوحدة نفسها.

كما أشار الجيش إلى أن القتلى سقطوا خلال تفجير مبنى مفخخ، مؤكدًا تسجيل إصابات أخرى بين الجنود بجروح مختلفة في المعارك الدائرة في جنوب القطاع.

من جانبها، أكّدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها أجهزوا على 10 جنود إسرائيليين من نقطة الصفر، كما فجّروا عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة في عبسان الكبيرة في شرق خان يونس.

بدورها، ذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها نصبوا كمينًا، في منطقة معن جنوب شرقي خان يونس، أوقع أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح. وذكرت أن مقاتليها باغتوا عناصر القوة بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، مُوقعين قتلى وجرحى في صفوفهم. وأضافت سرايا القدس: “أنها قصفت بقذائف الهاون موقع قيادة وسيطرة لجيش الاحتلال في محور التقدم، وسط خان يونس”.

ومنذ بداية الحرب على غزة، اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 569 من عناصره، إضافة إلى إصابة 2864، من بينهم 344 عسكريًا يتلقون العلاج في المستشفيات، وحال 30 منهم توصف بالخطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى