أخبار دوليةغرائب وعجائب

انطلاق الجسر البرّي لنقل البضائع الى الأراضي المحتلة بتعاون سعودي إماراتي أردني

في أحد الموانئ الهندية، احتفلت وزيرة المواصلات في حكومة العدو ميري ريغف بالجسر البري الخاص بنقل البضائع إلى الأراضي المحتلة عن طريق الإمارات والسعودية والأردن.

ففي مقطع فيديو نشرته، عبر حسابها على منصة “إكس”، قالت ريغف: “إننا في ميناء موندرا، وهو أكبر ميناء في الهند في أقصى الشمال، وتخرج منه البضائع.. هذه الشاحنات كلها متجهة إلى الإمارات، وستمرّ من الإمارات عن طريق البر إلى “إسرائيل””.

وتابعت: “هذه الحرب فرضت علينا تحديات عديدة، والتحدي الأكبر أمامنا هو كيف نورد البضائع إلى “إسرائيل”، والتي تُعدّ جزيرة وجميع البضائع تصلها عن طريق البحر”. وأضافت ريغف: “هذا المسار بديل عن البحر الأحمر بعد هجمات الحوثيين على السفن التي تصل إلى “إسرائيل”؛ مشيرة إلى أن: “البضائع تخرج من ميناء موندرا في الهند حتى الإمارات عن طريق البحر، ويجري نقلها برًا عبر شاحنات أو قطار عن طريق السعودية ثم إلى الأردن حتى تصل إلى “إسرائيل””.

وكان قد أفاد تقرير سابق، في موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”، بأنّ وزيرة المواصلات توجّهت يوم الأحد الماضي في زيارة عمل إلى الهند لمناقشة دفع مشروع “سكّة السلام”، وأنها ستعمل على دفع الجسر البرّي بين الإمارات و”إسرائيل”، والتي ستقوم من خلاله الشاحنات بنقل البضائع إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة من الإمارات، وذلك: “للالتفاف على هجمات حركة أنصار الله في البحر الأحمر على السفن الإسرائيلية”، وفقًا لتعبير الموقع، كما ستصل إلى سريلانكا بهدف دفع اتفاق بين الطرفين لإحضار عمال أجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى