اهم الاخبارفلسطينيات

عمليات مُكثَّفة للمقاومة جنوب غزة ضدَّ قوات الاحتلال وآلياته

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الصهيوني في مختلف محاور القتال في جباليا شمال قطاع غزة، ومدينة رفح جنوب القطاع، حيث تصطاد جنود الاحتلال وآلياتهم، وتخوض اشتباكات ضارية معهم من مسافات قريبة وبالأسلحة المناسبة والمتنوعة.

في هذا السياق، أكدت سرايا القدس تفجيرها آلية عسكرية صهيونية بعبوة “ثاقب – برميلية” شديدة الانفجار قرب مسجد بدر بحي الزيتون جنوب مدينة غزّة، كما أعلنت في بلاغ عسكري اليوم الاثنين 13 أيار/مايو 2024 أنَّ مجاهديها تمكّنوا من قنص جنديّين صهيوني خلف مدارس (أبو زيتون) في معسكر جباليا شمال قطاع غزّة، فيما استهدفت السرايا بقذائف الـ (RPG) آليتين عسكريتين صهيونيتين في محيط محلات نوفل شرق جباليا.

وأشارت سرايا القدس إلى أنها قصفت قوة من جنود مشاة العدوّ في “شارع جورج” شرق رفح بقذائف الهاون الـ 60 النظامي.

وفي عملية مشتركة، أكدت سرايا القدس أنها استهدفت مع كتائب القسام ناقلة جند صهيونية من نوع “نامير” بقذيفة مضادة للدروع في محيط المقبرة الشرقية بحي السلام شرق رفح.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس عن سلسلة عمليات نوعية استهدفت خلالها جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزّة، حيث قصفت بقذائف الهاون الثقيل تموضعاً لآليات وجنود العدوّ في محيط مدرسة قصاريا في جحر الديك وسط القطاع.

وقالت إن مجاهديها “أوقعوا قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية” خاضوها في محور التقدم شرق جباليا، كما أعلنت عن قصفها بقذائف الهاون النظامي تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال “الإسرائيلي” في محيط مدارس (أبو زيتون) شرق جباليا.

هذا، وعرضت وحدة الإعلام الحربي في السرايا مشاهد للرشقات الصاروخية التي قصف بها مجاهدوها المواقع والتحشدات العسكرية شرق رفح جنوب قطاع غزّة.

وكانت قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الاثنين قصفها بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة شرق “شارع جورج” شرق مدينة رفح.

كما تمكّنت بالاشتراك مع مجاهدي كتائب الشهيد عز الدين القسام من دك تحشدات العدوّ داخل معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي السياق نفسه، أعلنت كتائب القسام استهدافها منذ صباح اليوم 11 دبابة “ميركافا” وجرافة “D9” بقذائف الياسين “105” و “P29” شرق جباليا، كما أعلنت قنصها جنديًّا صهيونيًا خلف مدارس معسكر جباليا شمال قطاع غزّة.

وفي وقت سابق أشارت كتائب القسام إلى أنها دكت بقذائف الهاون تجمعات قوات الاحتلال بشارع 8 في حيّ الزيتون جنوب مدينة غزّة.

وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان منفصل إنها استهدفت ناقلة جند “إسرائيلية” بقذيفة “الياسين 105” في شارع جورج شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزّة، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن عناصر من حركة حماس أطلقوا قذائف هاون على قوات صهيونية في منطقة معبر رفح.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني عن إصابة 19 جنديًّا بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة خلال 24 ساعة الماضية.

وقال الجيش في تصريح نشره على موقعه الإلكتروني إن 19 جنديًّا “إسرائيليًا” أصيبوا بجروح، بينهم 14 في المعارك البرية في قطاع غزّة.

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن أمس عن إصابة 50 من جنوده وضباطه، في المعارك الدائرة في قطاع غزّة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وارتفعت حصيلة إصابات جيش الاحتلال التي أقر بها حتّى الآن، منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 3415 مصابًا في صفوف الضباط والجنود، فيما ارتفعت حصيلة المصابين، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة، إلى 1660 مصاباً.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل 620 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، بينهم 272 قتلوا في العملية البرية داخل قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى