فلسطينيات

محاولًا تهدئة سخط الشمال.. نتنياهو يزور “كريات شمونة” ويطلق تصريحات ضدَّ لبنان

بعد الانتقادات التي لحقت بحكومة العدو الصهيوني التي يترأسها بنيامين نتنياهو، من قبل رؤساء المستوطنات ومستوطني الشمال، بسبب عجزهم عن وقف عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، وحتى عدم قدرتهم على التصدي لصواريخها ومُسيّراتها خصوصًا بعد أن أتت الحرائق على مساحات شاسعة من مستوطنات الشمال بفعل قصف المقاومة، أجرى نتنياهو جولة على قاعدة عسكرية في “كريات شمونة” شمال فلسطين المحتلة صباح اليوم الأربعاء 5 حزيران/يونيو 2024.

وفي محاولة واهيةٍ لطمأنة مستوطني الشمال الذين عبّروا في مواقف عدّة عن فقدانهم الثقة بالحكومة والجيش على حدٍ سواء، قال نتنياهو: “في بداية الحرب قلنا إننا سنعيد “الأمن” إلى الجنوب والشمال على حد سواء – وسوف نفعل ذلك. بالأمس كانت الأرض مشتعلة هنا وأنا سعيد لأنكم أخمدتموها، ولكن الأرض كانت أيضًا مشتعلة في لبنان”.

رئيس حكومة الاحتلال الذي عجز عن تحقيق أيٍ من أهداف عمليته العسكرية في غزة المُحاصرة بعد مُضي أكثر من 8 أشهر، زعم أنَّ الكيان الصهيوني مستعد للقيام “بعمل قوي للغاية” في الشمال وذلك في إشارة إلى لبنان، مضيفًا: “بطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى الشمال”.

وتلقى نتنياهو شرحًا من قائد الوحدة 768 أبراهام مرتسيانو حول صورة الوضع العملياتي، الحوادث الأخيرة في المنطقة، إدارة المنطقة الأمنية والأنشطة التي أُقيمت لـ”الدفاع” عن بلدات المنطقة ومستوطني الشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى