المكتبة الثقافيةاهم الاخبارواحات إيمانية

علماء اليمن يؤكدون على ضرورة وحدة الصف في مواجهة العدوان الأميركي البريطاني

عقدت رابطة علماء اليمن، اليوم الأربعاء 5 حزيران/يونيو 2024، لقاءًا موسعًا في محافظة الحديدة تحت عنوان “علماء اليمن في مواجهة العدوان الأميركي البريطاني”.

وفي اللقاء العلمائي الموسع أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن العدوان الأخير على الحديدة وغيرها من المحافظات لن يزعزع موقف اليمنيين الثابت.

وشدد مفتي الديار اليمنية، على أنه يجب أن يكون العالِم هو المحرك لحالة الناس من السبات وتبيان موجبات الإسلام والتأسي برسول الله (ص) والمحرض على القتال، لافتًا إلى أن إحياء فريضة الجهاد في نفوس الناس من أهم الواجبات التي يقوم بها علماء الأمة.

وتساءل العلامة شرف الدين: أين الطائرات السعودية والإماراتية التي قصفتنا لمدة ثماني سنوات؟ أين الإعلام؟ أين العلماء؟ لماذا لا يتوجهون إلى “إسرائيل”؟.

وفي كلمته أكد محافظ الحديدة اللواء محمد عياش قحيم، أن وحدة الأمة وتماسكها ونصرتها للمستضعفين من أهم موجبات دين الله ودور علماء الأمة محوريٌ في ذلك، وجدد تأكيده على حماية البحر الأحمر ومواصلة دعم المقاومة والشعب الفلسطيني وأنه لن تصل أي سفينة إلى موانئ الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأدان بيان اللقاء العلمائي القصف والمجازر التي ارتكبها العدوان في الحديدة وبقية المحافظات، مثمنًا قرار قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وإعلانه المرحلة الرابعة من التصعيد مقابل التصعيد على إخوتنا في غزّة.

وأكَّد البيان بشدة ضرورة ووجوب الوحدة وجمع الكلمة ووحدة الصف والإعداد لمواجهة الأعداء، مستنكرًا المطالبة بنقل البنوك من العاصمة صنعاء إلى محافظة عدن من قبل مرتزقة العدوان خدمة للعدوان الأميركي البريطاني ومحاولة ثني القوات المسلحة عن مساندة الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى