أخبار دولية

إيران ضمن الدول الـ6 الأولى عالميًا من حيث مدى صواريخ “أرض-جو”

أعلن قائد الدفاع الجوي بالجيش الايراني لمنطقة شمال غرب الجمهورية الإسلامية العميد عباس عظيمي، أن إيران تُعد ضمن الدول الـ 6 الأولى في العالم من حيث مدى صواريخ “أرض- جو”، وقد تمّ تحقيق هذا الإنجاز المهم والشامخ في السنوات الماضية عقب انتصار الثورة ومرحلة الدفاع المقدس.

وقال العميد عظيمي في مؤتمر صحفي بمناسبة ذكرى تأسيس الدفاع الجوي: “قبل انتصار الثورة كانت جميع معدات ومرافق الدفاع الجوي يتمّ استيرادها من الخارج، أما اليوم فيتم إنتاجها على يد علماء ومتخصصين محليين بحيث يصل مدى الرادارات الحالية إلى أكثر من 300 كيلومتر، بينما كان قبل الثورة حوالي 45 كيلومترًا”.

وأضاف: “إن ظروف الحرب والسلام لا تعني شيئًا للدفاع الجوي وهذا الجهاز العسكري في حالة تأهب كامل على مدار الساعة”.

وأشار العميد عظيمي إلى أن مفهوم الدفاع الجوي ليس مطلقاً في أي جزء من العالم، ووصف مصطلحات مثل القبة الحديدية التي يستخدمها قادة الكيان الصهيوني بأنها كاذبة، وقال: “أثناء عملية “الوعد الصادق” وكذلك الهجمات الصاروخية التي يشنها حزب الله على الأراضي المحتلة من لبنان انكشف أمام العالم زيف هذا الادعاء”.

وأكد أن قدرة قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني عالية في مختلف المجالات، وأشار إلى أن منظمة الطيران العالمية أصدرت في عام 2016، بيانًا رسميًا أعلنت فيه أن سماء إيران هي الأكثر أمانًا في العالم، وقال: “هذه مفخرة لقوات الدفاع الجوي ودليل على قدراتها الفنية والقتالية العالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى