المكتبة الثقافية

إصابة شاب واعتقال العشرات.. الاحتلال ينفذ حملة دهم في الضفة الغربية

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في قدمه، واعتقل ثلاثة مواطنين آخرين، فجر اليوم الأربعاء، بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس. وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة من جهة حاجز عورتا، وداهمت مخيمي بلاطة وعسكر القديم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز والصوت.

وكانت قد شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات في عدة محاور.

واقتحمت آليات الاحتلال أحياء عدة في نابلس منها: الضاحية، ورفيديا، وشارع القدس، والجامعة، والمأمون، ونشرت قناصتها فوق أسطح بعض البنايات السكنية. واعتقلت الشابين إسلام الزبيدي، من شارع المأمون، وداوود صالح من محيط مدرسة كمال جنبلاط في رفيديا بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

كما اقتحمت قرية قصرة جنوب نابلس فجر اليوم من الجهة الجنوبية، وداهمت منطقة العين، وعدة منازل، قبل أن تعتقل الشاب ماهر حسن عودة.

بيت لحم

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين بينهم طفلان من محافظة بيت لحم.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، واعتقلت كلا من: محمد سامر موسى البدن “17 عامًا”، وشقيقه وجدي “21 عامًا”، وحسن صابر حسن البدن “17 عامًا”، ونادر يوسف محمد جودة “41 عامًا”، ويزن رياض توفيق سليم “20 عامًا” من بيت ساحور.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بيت جبرين شمالًا، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الطفلين محمود علي يوسف الكوبر “15 عامًا”، وقصي بسام عمران صلاح “15 عامًا”، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

الخليل

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية، تواصل قوات الاحتلال نصب حواجزها العسكرية على مداخل المحافظة وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية وتفتحها بشكل متقطع لعرقلة مرور المواطنين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت زيد موسى أبو سنينة من مدينة الخليل، وأحمد خليل البطران من بلدة اذنا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة اذنا غرب الخليل لعائلة الشهيد مهند محمد محمود العسود.

قلقيلية

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدنان جعيدي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

سلفيت

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد السلام “20 عامًا”، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته.

القدس

وفي القدس المحتلة، احتجزت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” نحو 20 شابًا في بلدة بيت سوريك شمال غرب مدينة القدس، وأفرجت عنهم لاحقًا بعد التحقيق معهم، والاعتداء عليهم. وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة، وداهمت عددًا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها.

الأغوار

وفي الأغوار، أغلقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، حاجزي تياسير والحمرا العسكريين بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الاحتلال أغلق الحاجزين بشكل مفاجئ، وأعاد بعض المركبات، كما اعتدى على عدد من المواطنين، وأطلق الغاز المسيل للدموع اتجاههم.

يشار إلى أن الحاجزين يشكلان نقطتي ربط بين محافظات الضفة بالأغوار الفلسطينية. ويستخدم المواطنون الحاجزين لنقل الخضراوات من الأغوار إلى الأسواق الفلسطينية. ومنذ أشهر يشهد الحاجزان تشديدات عسكرية وتفتيشًا وإغلاقات متكررة أمام حركة المواطنين.

رام الله

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون وشنت حملة دهم واعتقالات طالت 12 مواطنًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى