أخبار محليةانشطة ومواقفاهم الاخبار

الدكتور شعبان في احتفال المولد النبوي الذي أقامه المجلس الإسلامي العلوي في طرابلس “أسمى صور الوحدة الإسلامية بذل الدماء

أقام المجلس الإسلامي العلوي احتفالًا في جبل محسن بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمته لجنة الثقافة في المجلس، وذلك بحضور رئيس المجلس الإسلامي العلوي الشيخ علي قدور، وأعضاء من الهيئتين الشرعية والتنفيذية، وعضو المكتب السياسي في حزب الله الحاج محمد صالح، وعضو مجلس أمناء حركة التوحيد الإسلامي الدكتور معاذ سعيد شعبان، وقد بدأ الحفل بتلاوة مباركة من القرآن الكريم للقارئ الشاب يحيى حسن.
وبعد كلمة ترحيبية من عريف الحفل الاستاذ حيدر الراعي كانت كلمات المشاركين، حيث افتتح الكلام الشيخ محمد عبدالرحمن العلي عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي متحدثًا عن معاني الذكرى وتضحيات وصمود المقاومتين اللبنانية والفلسطينية.
عضو مجلس أمناء حركة التوحيد الإسلامي الدكتور معاذ سعيد شعبان ألقى كلمة اعتبر فيها أن أسبوع الوحدة الإسلامية الذي يأتي بتاريخ 12 إلى 17 من ربيع الأول من كل عام في ذكرى المولد النبوي الشريف، يحلّ هذا العام وقد تجسّدت في ذكرى المولد أسمى صور هذه الوحدة بوحدة الدم بين الطوائف الإسلامية وفاء لرسول الله، فالجميع بذلوا الغالي والنفيس، بذلوا من دمائهم وأرواحهم سواء كانوا زيديين أو علويين أو شيعة، فداءً لإخوانهم من السنة المقاومين في غزة وفي فلسطين.
ثم كانت قصيدة للأستاذ الشاعر رامي ونوس، وكلمة للدكتور حبيب عبد الغني عضو مجلس أمناء جامعة الجنان ، مدير مركز الدراسات الإسلامية والشريعة.
وكذلك قصيدة لرئيس اللجنة الثقافية في المجلس الإسلامي العلوي فضيلة الشيخ محسن عبد الكريم، وقصيدة ألقاها الطفل يوسف عبد الكريم، ومدائح من وحي المناسبة لفرقة ضهور الهوى للإنشاد الديني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى