اهم الاخبارفلسطينيات

الإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 385.. غارات جوية ومجازر وحشية تلاحق المدنيين

 

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 384 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب المجازر الوحشية ضد المدنيين، موقعة عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وتابعت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف اليوم الجمعة 25 تشرين الأول/أكتوبر مستهدفة المنازل والمباني السكنية ومراكز النازحين وتجمعاتهم في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم ساحة مستشفى كمال عدوان وجمعت كل المتواجدين من جرحى ومرضى ومرافقين في الساحة وفصلت الرجال عن النساء.

وأفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اعتقلت جميع الشبان المتواجدين في مستشفى كمال عدوان واقتادتهم للتحقيق وبينهم إعلاميون وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة وحشية جديدة باستهداف مبنى سكني في منطقة المنارة جنوبي مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 38 مواطنًا معظمهم أطفال ونساء، كما أصيب العشرات بجروح مختلفة، فضلًا عن عدد كبير من المفقودين.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت 7 منازل ومسجدين ما أدى إلى أكثر من 38 شهيدًا و50 جريحا إضافة إلى مفقودين.

وعرف من بين الشهداء 15 شهيدًا وهم: وسيم منذر عبد الحميد الفرا، سراج منير عبد الحميد الفرا، عبلة منير عبد الحميد الفرا، راما منير عبد الحميد الفرا، وهاج منير عبد الحميد الفرا، جيهان عبد الجابر جراد الفرا، وعد عبد الجواد الفرا، إياد عبد الجواد الفرا، مصعب إبراهيم زكريا الفرا، معتز إبراهيم زكريا الفرا، أمير مزهر عبد الحميد الفرا، نور مزهر عبد الحميد الفرا، عبد الله مزهر عبد الحميد الفرا، بد الرحمن عادل صالح الفرا، ورغد عادل صالح الفرا.

وأعلن الدفاع المدني انتشال 6 شهداء بينهم أطفال من منزل عائلة عابدين الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة قيزان النجار شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
والشهداء هم: شرين جلال الدالي عابدين، سجى عبد صالح عابدين، ربا عبد عابدين، أمير صالح عابدين، مؤيد عبد عابدين، وصابرين عبد عابدين.

وارتقى 6 شهداء وفقد آخرون في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بحق عائلة صبح ليلًا في منطقة قيزان النجار جنوب مدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل الصحفي حسن إصليح في حي المنارة في خان يونس ودمرته.

واستشهد 3 مواطنين منهم سيدتان وأصيب 7 آخرون في قصف صهيوني استهدف خيمة نازحين في مواصي خان يونس. والشهيدتان هما: سلطانة جمعة أبو عزوم (88 عامًا) ونوال نايف ابو مرزوق (61 عامًا).

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة فجر اليوم راح ضحيتها نحو 20 شهيدًا بعدما قصفت مربعا سكنيا لعائلات أبو سمرة والنجار وحنونة في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بحق المواطنين، من خلال تفجيره 11 منزلًا في “بلوك 7” بمنطقة الهوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشار الدفاع المدني إلى وجود عدد كبير من الشهداء والجرحى نتيجة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، إن الحديث يدور عن أكثر من 150 شهيدًا وجريحًا، مضيفًا أنه “لا يوجد أي جهة تتدخل لإنقاذهم”.

وأوضح أن “الاحتلال قصف مربعًا سكنيًا في المنطقة.. المواطنون يوجهون نداءات استغاثة للتوجه إلى المكان للمساعدة في نقل الجرحى”، مشيرًا إلى أن المواطنين “يواجهون صعوبة كبيرة في نقل الشهداء والمصابين بعد أن عطل الاحتلال عمل الدفاع المدني والخدمات الطبية في شمال القطاع”.

وارتقى 3 شهداء، وأصيب أكثر من 20، معظمهم أطفال، جراء قصف الاحتلال المتواصل جنوب شرق مدينة خانيونس.

ونفذ طيران الاحتلال حزامًا ناريًا شرق خان يونس، فيما استهدف قصف مدفعي “إسرائيلي” حي قيزان النجار جنوب شرقي المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى