الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

المقاومة تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس وبلدة يعبد

 

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت (26/10/2024)، مخيم نور شمس في طولكرم في جنين معززة بالآليات العسكرية، من المدخل الغربي، باتجاه شارع نابلس المحاذي لمخيم نور شمس؛ وسط مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إنّ قوات الاحتلال حاصرت أحد المنازل في حارة السلام القريبة من مخيم نور شمس، واستهدفته بعدة قذائف انيرجا من دون معرفة مصير من يوجد داخله. ودفعت بمزيد من التعزيزات إلى حارة السلام، وفرضت حصارًا مشددًا عليها. كما أفادت المصادر بأنّ جنود الاحتلال استدعوا والد ووالدة أحد الشبان المحاصرين، واستخدموهما دروعًا بشرية، للضغط على نجلهما لتسليم نفسه.

في تطور لاحق، قال مواطنون من سكان الحي إنهم تلقوا اتصالات هاتفية من جيش الاحتلال تدعوهم إلى مغادرة منازلهم في العمارة السكنية التي يوجد فيها المنزل المحاصر، وشرع بعد ذلك بهدم جدرانه، رافقه تدمير لعدد من مركبات المواطنين المصطفة أمام مدخلها.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة وسط سماع أصوات انفجارات وتحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد غرب جنين، من مدخلها الشرقي بعدة آليات، وجابت عدة مناطق وشوارع وسط مواجهات مع المواطنين. ونشرت فرقًا راجلة وسط البلدة، وداهم الجنود أحد المنازل، كما أطلقت قوات الاحتلال النار صوب مركبة شرقي البلدة، من دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، بلدة ىبت كاحل شمال غرب الخليل، بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، من دون أن يبلغ عن اعتقالات.

هذا؛ وقد أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، – كتيبة طولكرم، عن استهداف مجاهديها قوات الاحتلال في حارة السلام وعلى مدخل مخيم طولكرم بصليات كثيفة من الرصاص.

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، – كتيبة طولكرم، إنّ مقاتليها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمحور السلام. وقالت إنّ: “قواتنا يمطرون قوات المشاة في محيط المنزل المحاصر بزخات كثيفة من الرصاص”. كما أشارت كتائب شهداء الأقصى، إلى أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في حارة السلام بالأسلحة الرشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى