اهم الاخبارفلسطينيات

الحرب على غزة في يومها الـ90: مجازر دامية في دير بلح وخان يونس والمغازي

لليوم الـ 90 تواليًا، تواصل قوات الاحتلال تنفيذ إبادة جماعية في غزة، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية وارتكابها مجازر دامية ضد المدنيين وجرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

لقد واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من القطاع، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع موقعة مئات الشهداء والجرحى. وارتقى شهداء وأُصيب آخرون في قصف للمدفعية الإسرائيلية على مخيم المغازي وقرية المصدر وسط القطاع، كما أغارت الطائرات الحربية على منزل لآل الفطايرجي في محيط منتزه البلدية وشقة في برج الحميدي في المخيم.

كما اُستشهد 3 مواطنين في قصف الاحتلال منزلاً في دير البلح، في حين ارتقى 10 شهداء آخرين جراء غارة إسرائيلية على منزل لعائلة بكر في المنطقة. وألقت قوات العدو قنابل الفوسفور الأبيض على مخيم النصيرات وأطلقت دباباته قذائف على شمالي المخيم؛ حيث سمعت أصوات اشتباكات في المنطقة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة معن والمنارة وقيزان النجار جنوب خانيونس، فيما ارتقى 12 شهيدًا وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة صلاح يأوي نازحين قرب محطة العطار، في منطقة المواصي غرب المدينة. كما استشهد 7 أشخاص وأصيب آخرون جراء غارات الاحتلال على ثلاثة منازل في مدينة خان يونس.

وقصفت طائرات الاحتلال عددًا من المنازل في منطقة السكة، في مخيم جباليا فجر اليوم. كما تواصل قواته توغلاتها في عدة محاور من القطاع، وسط اشتباكات ضارية مع المقاومين تشهدها تلك المناطق.

وفي التفاصيل، نفّذت قوات الاحتلال جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل إعدامات ميدانية ومداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية.

وسُجّل استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين في المنازل والشوارع، حيث تعجز الطواقم الطبية انتشالهم، في الوقت الذي تنفذ فيه قوات العدو عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين، يتخلّلها عمليات تنكيل واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى