غير مصنف

الاحتلال يقتحم مدن الضفة الغربية ويدمّر العديد من الشوارع ويعتقل فلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مدينة جنين واعتقلت خمسة مواطنين. وذكرت مصادر أمنية لوكالة “وفا” أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات عسكرية وجرافات اقتحمت المدينة من شارع حيفا، وشرعت الجرافات بتدمير للبنية التحتية في شارع حي الزهراء عند أطراف المخيم وبجانب المستشفى الميداني الأردني. كما دمرت شارع محيط تربية جنين وشارع السكة ودوار العودة وشارعي حيفا ومسرح الحرية ومنطقة الساحة وحي الصفوري ومحيط مقبرة الشهداء في مخيم جنين.

كمت أطلق جيش الاحتلال الرصاص على المواطنين المتواجدين أمام مستشفى جنين الحكومي، اندلعت مواجهات في المخيم وأحياء جنين ودوار السينما، مع تواصل تعزيزات عسكرية من شارع الناصرة إلى جنين، كما دارت مواجهات عند دوار برقين وبالقرب من دوار قرية كفرقود.

وأضافت المصادر أن طائرة استطلاع حلقت في سماء المدينة ومخيمها، خلال اقتحام قوات الاحتلال التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، فيما شهدت المدينة حشودات عسكرية لقوات الاحتلال من اتجاه شارع الناصرة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من مدينة جنين ومخيمها وبلدة اليامون غربًا، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها وهم: يحيى بسام السعدي، راجح مفلح البالي، عدي شوقي ستيني، والثلاثة من مخيم جنين، وعبد الجبار محمد جرار، من حي المراح، وحمزة ماجد أبو الهيجا من اليامون.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم مساء أمس، وجابت منطقة الحي الغربي قبل انسحابها لتعاود اقتحام المدينة من المحور الغربي فجر اليوم الأربعاء، مستخدمةً عددًا كبيرًا من الآليات مدعومة بجرافتين، مرورًا بشارع مسجد المرابطين ودوار العليمي (المحاكم)، وشارع السكة عبر دوار اكتابا وشارع إسكان الموظفين باتجاه مخيم نور شمس شرق المدينة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارًا مشددًا عند مداخل مخيم نور شمس، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية إليه، في الوقت الذي قامت جرافاتها بتخريب البنية التحتية وتدميرها في عدة محاور شملت محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي لمدخله، وشارع جبل النصر وحارتي الدمج والمسلخ في المخيم. وداهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في الشارع الرئيسي، وفتشتها ونشرت قناصتها على البنايات العالية في محيط المخيم.

وأطلق “جيش” الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي على السيارات المصطفة على طول شارع السكة في المدينة، ونشر دورياته على طول شارع نابلس الواصل بين مخيمي طولكرم ونور شمس، في الوقت الذي سُمِعَت فيه أصوات انفجارات متتالية، ومُنِعَت مركبات الإسعاف من الوصول إلى مخيم نور شمس.

وفي السياق، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” في قلقيلية، اليوم الأربعاء، أن مقاتليها تمكّنوا من التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى