اهم الاخبارفلسطينيات

اليوم الـ 154 من العدوان على غزة.. القصف مستمرّ على القطاع

لليوم الـ154 من العدوان على غزة، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع موقعة شهداء وجرحى.

وأفادت مصادر طبية، صباح اليوم الجمعة، باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 7 في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا غرب مدينة رفح جنوبي القطاع. وقال شهود عيان إن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف مناطق متفرقة من مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما نفّذت طائرات الاحتلال غارات جوية على مناطق متفرقة من جباليا وبيت لاهيا شمالي القطاع. وأفادت مصادر طبية عن وصول جريحين إلى مجمع الشفاء الطبي إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الزيتون في مدينة غزة.

واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب 29 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال لمدنيين ينتظرون المساعدات عند دواري النابلسي والكويت غرب مدينة غزة. فقد أكد شهود عيان أن دبابات الاحتلال حاصرت مئات الفلسطينيين عند دواري النابلسي والكويت، خلال انتظارهم المساعدات، وأطلقت عليهم الرصاص وقذائف المدفعية.

وفي الليلة الماضية، استشهد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في دير البلح وسط القطاع. وأمس، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 83 شهيدًا و142 مصابًا خلال 24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 30878 شهيدًا وأكثر من 72400 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى