الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

حرب غزة في يومها الـ169.. شهداء في رفح وغارات في محيط مشفيَي الشفاء والأوروبي

في اليوم الـ 169 من العدوان على غزّة، يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع موقعًا عشرات الشهداء والجرحى. فقد أفادت مصادر طبية بانتشال 5 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف استهدف، فجر اليوم السبت 23 آذار/مارس 2024، منزلًا في منطقة ميراج شمال رفح في جنوب القطاع.

‎وكان الطيران الإسرائيلي قد استهدف منزلًا من طابقين في هذه المنطقة التي تقع بين رفح وخان يونس. وأطلقت زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتّجاه شواطئ بحر رفح، ولم تقع إصابات.

‎واستشهد وجُرح عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة المواصي شمال غرب مدينة خان يونس في جنوب القطاع، أفاد عنه شهود عيان. كما تعرضت المنطقة لقصف مدفعي عنيف، في وقتٍ تشهد فيه اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

كذلك، شنَّ طيران الاحتلال غارات على محيط المستشفى الأوروبي في خان يونس أيضًا. ‎وقصفت قوات الاحتلال بالمدفعية شمال غرب بيت حانون ومحيط مخيم جباليا شمالي القطاع وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، إضافةً إلى قصفها خيام النازحين في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

‎هذا ودارت اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عيادة الرمال في شارع الوحدة وسط مدينة غزّة. كما تجدَّدت الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي المدينة.

هذا؛ وأعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32070 شهيدًا و74298 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى