اهم الاخبارفلسطينيات

المقاومة الفلسطينية تواصل استنزاف قوات العدوّ المتوغلة في قطاع غزّة

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها البطولي للعدوان “الإسرائيلي” المتواصل على قطاع غزّة، ومحاولات جنود العدوّ وآلياته التوغل بريًا في مختلف أنحاء القطاع، منفذين عددًا من العمليات النوعية التي خلفت عددًا من القتلى والجرحى في صفوفه وأضرارًا كبيرةً في آلياته ومعداته.

كتائب القسام قصفت قوات العدوّ المتوغلة في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح بقذائف الهاون، واستهدفت 3 دبابات صهيونية من نوع “ميركافا 4” بقذائف “الياسين 105” في محيط عمارة حبوب وشارع مدارس البنات في مخيم جباليا شمال القطاع.

كما تمكّن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة في بيت حانون شمال قطاع غزّة، موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.

سرايا القدس أعلنت قصفها تموضعًا لصيانة آليات العدوّ شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخية من نوع107 محققةً إصابات مباشرة، كما قصفت السرايا بقذائف الهاون التحشدات العسكرية والآليات المتوغلة جنوب شرق مخيم جباليا وشرق رفح، وتموضعا لجنود العدوّ الصهيوني على خط الإمداد في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزّة، وجنود وآليات العدوّ المتوغلة في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح.

وأعلنت سرايا القدس عن تمكّن مجاهديها من قنص جنديّ صهيوني في محور “نتساريم”، واستهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا” بقذيفة “تاندوم” بالقرب من مسجد عائشة في مخيم جباليا بالاشتراك مع قوات عمر القاسم.

بدورها، قوات الشهيد عمر القاسم أعلنت استهداف قوات العدوّ في محيط بوابة صلاح الدين بمدينة رفح بقذائف الهاون، وتحشدات العدوّ في موقع إسناد “صوفا” العسكري بصواريخ “قاسم 10” ردًا على جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكشفت قوات الشهيد عمر القاسم عن استهداف مقاتليها جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم” وإصابتها بشكل مباشر شرق مخيم جباليا، كما فجروا عبوة ناسفة شديدة الانفجار بناقلة جند في محور التقدم وسط حيّ الجنينة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

كتائب شهداء الأقصى أعلنت قصف تجمع لآليات وجنود العدوّ شرق مخيم جباليا بوابل من قذائف الهاون، فيما أعلن لواء التوحيد في ألوية الناصر صلاح الدين عن تمكّن مجاهديه من قصف حشد عسكري للعدو في أرض الشاوي شرقي مدينة رفح بقذائف الهاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى