اهم الاخبارفلسطينيات

لليوم الـ280.. الاحتلال يواصل حربه على قطاع غزّة ‎

في اليوم الـ280 من الحرب “الإسرائيلية” على غزّة، واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته قصف مناطق متفرقة من القطاع موقعة عشرات الشهداء والجرحى، بينما انسحب جيش الاحتلال، صباح اليوم، من منطقة الصناعة في المدينة.

وصف الدفاع المدني الفلسطيني الوضع في منطقة الصناعة بالصعب والمأساوي بعد انسحاب جيش الاحتلال، قائلًا إنّ: “هناك عشرات جثامين الشهداء المتناثرة في الأزقة وداخل المنازل المدمرة في منطقة الصناعة في مدينة غزّة، إضافة إلى احتراق عدد من المنازل التي أضرم جيش الاحتلال النيران فيها قبل الانسحاب”. ولفت الدفاع المدني إلى أنّ: “طواقمه تحركت للبدء بعمليات انتشال الشهداء من مناطق تل الهوا ومنطقة الصناعة، وهناك تراجع للجيش لغاية شارع 8″، موضحًا أنّ: “عددًا من الآليات تتمركز في منطقة دوار أبي مازن جنوب غربي مدينة غزّة”.

وأمس، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 60 شهيدًا بعد انسحاب الجيش “الإسرائيلي” من حيّ الشجاعية شرقي المدينة. وأفاد مراسل العهد باستشهاد 3 فلسطينيين في قصف “إسرائيلي” استهدف منزلًا لعائلة أبي مصطفى في منطقة الدعوة بالنصيرات وسط القطاع. ‎وقالت مصادر فلسطينية إنّ مدفعية الاحتلال “الإسرائيلي” تواصل قصفها على منطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي جنوبي القطاع، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف “إسرائيلي” على وسط مدينة خان يونس. كما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 7 شهداء من منطقة الصناعة في خان يونس جنوبي القطاع، كما انتشلت جثامين 7 شهداء من مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتفاع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 38345 شهيدًا و88295 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى