أخبار محليةاهم الاخبار

عدوان صهيوني جديد على لبنان.. عشرات الشهداء وأكثر من 400 إصابة

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيانٍ عن استشهاد عشرات الأشخاص وإصابة أكثر من 400 آخرين جراء العدوان الصهيوني الجديد الذي استهدف اللبنانيين عبر تفجير الأجهزة اللاسلكية.

من جهتها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني أنَّ “عناصرها عملوا على إخماد حرائق اندلعت داخل منازل وسيارات ومحلات في البقاع والجنوب وجبل لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت”.

ولفتت إلى أنَّ “سيارات الإسعاف التابعة لها تعمل على نقل الجرحى إلى المستشفيات، نتيجة الحادث الأمني الذي استهدف مناطق لبنانية عدة”.

هذا وعُقدَ اجتماع في مركز للصليب الأحمر اللبناني في بيروت ضم الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير والأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، حيث جرى عرض المستجدات الحاصلة في مختلف المناطق اللبنانية، وتم الاتفاق على برنامج تنسيق وتعاون بين الهيئة العليا والصليب الأحمر من أجل إدارة عمليات الإغاثة والاسعاف من جراء الحوادث التي حصلت والتي قد تستجد.

وفي سياقٍ منفصل، ذكّر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في بيان، وسائل الإعلام على تنوعها، “ولا سيما المواقع الإلكترونية والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة توخي الدقة في مقاربة الحوادث الأمنية المستجدة أمس واليوم”.

وقال إنَّ “أولوية الأولويات الإعلامية في الأزمات الكبرى للتروي في النشر، وخصوصًا لناحية استقاء أرقام الإصابات من مصادرها، وتحديدًا وزارة الصحة، الجهة الرسمية الوحيدة، والحرص على عدم نشر صور الضحايا والجرحى، ومحاذرة بث أي معطيات قد يستفيد منها العدو “الاسرائيلي””.

وأكَّد المكاري أنَّ “الإعلام شريك أساسي في الحماية والتوعية، ونعوّل على وعيه وحسه المهني المسؤول للحؤول دون الانزلاق إلى أي تسرّع أو ارتجال في معرض قيامه بواجبه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى